مرام الجعيد: «لغة الإشارة تختلف من بلد لآخر.. وأتمنى أن تصبح السعودية رائدة في هذا المجال»

أكدت الدكتورة مرام الجعيد؛ خبيرة لغة الإشارة، وأول سعودية وعربية متخصصة في علم اللغويات للغات المؤشرة والمنطوقة، أنه لولا قيادة المملكة الرشيدة لما تمكنت من الوصول إلى ما وصلت إليه الآن، وما حققته من إنجازات.

مرام الجعيد في مؤتمر تمكين المرأة 

وعلى هامش مشاركتها في مؤتمر تمكين المرأة السعودية، الذي نظمته مؤسسة سواحل الجزيرة الإعلامية، قالت: إنها تفخر بكونها أول سعودية وعربية متخصصة في علم اللغويات للغات المؤشرة، موضحة أنها تتمنى أن تصبح المملكة رائدة في هذا المجال.

وفيما يخص لغة الإشارة، أوضحت أن هناك مفاهيم خاطئة لدى البعض في هذا الشأن، مشيرة إلى أن هناك من يعتقد أن لغة الإشارة موحدة في الوطن العربي أو العالم.

وأضافت أن لغة الإشارة السعودية تختلف عن لغة الإشارة في أي دولة أخرى، لأن اللغة تمتلك مفاهيمها وأنماطها الخاصة التي ترتبط بمجتمع الصم نفسه.

تجدر الإشارة إلى أن مرام الجعيد، هي خبير في لغة الإشارة، وكاتبه ومدربة في مجال ريادة الأعمال، ولها كتاب خاص بعنوان «لنؤشر بطلاقة بلغة الإشارة السعودية».

اقرأ أيضًا: الفنانة التشكيلية لولوة الحمود: نحتاج لتسليط الضوء على إنجازات المرأة السعودية

 

https://twitter.com/Maram_juaid/status/1507288004678803472?ref_src=twsrc%5Egoogle%7Ctwcamp%5Eserp%7Ctwgr%5Etweet

 

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر تمكين المرأة جاء برعاية عدد من الشركات الهادفة إلى دعم رؤية المملكة 2030 وتمكين المرأة في المجتمع السعودي، وهي «وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة النقل والخدمات اللوجستية، شركة الخطوط الجوية السعودية، شركة unicharm الخليج للصناعات الصحية المحدودة، وشركة أمانكو.

يُذكر أن شركة سواحل الجزيرة الإعلامية؛ المُنظمة للمؤتمر؛ تقيم سنويًا العديد من الملتقيات التنموية التي تعزز تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتتناول مجالات حيوية؛ مثل ريادة الأعمال، والتكنولوجيا، والاقتصاد.

وتصدر سواحل الجزيرة الإعلامية، المجلات التالية:

رواد الأعمال، والاقتصاد اليوم، وعالم التكنولوجيا، والجوهرة، وليدرز الإنجليزية، ولوشيري الإنجليزية، ولوشيري الفرنسية، وإنتربرينورشيب الإنجليزية، وسعوود للأطفال.