محمد صلاح يحطم رقمًا قياسيًا جديدًا في ليفربول ويستعد لمهمة كأس العالم مع الفراعنة

محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، يواصل كتابة التاريخ في الملاعب البريطانية. إذ أصبح أول لاعب في تاريخ الفريق يهز الشباك في المباريات الست الأولى للموسم بالدوري الإنجليزي على ملعب (آنفيلد)، معقل الفريق.

إنجاز جديد يحطم الأرقام القياسية

ووصل "صلاح" بهدفيه في مباراة برينتفورد الأخيرة، للهدف رقم 200 في مسيرته مع الفرق الإنجليزية بمختلف المسابقات، بواقع 198 هدفا في 321 مباراة مع ليفربول، وهدفين في 19 لقاء مع فريقه السابق تشيلسي.

ويؤكد هذا الإنجاز، مكانة صلاح كأحد أفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي. كما يجعله على أعتاب تحقيق المزيد من الإنجازات مع الفريق والمنتخب.

محمد صلاح يعود للمنتخب المصري

وبعد أن قاد ليفربول للفوز في مبارياته الست الأولى بالدوري الإنجليزي هذا الموسم بملعبه، يستعد صلاح الآن للعودة للمنتخب المصري وقيادة الفراعنة في تصفيات كأس العالم.

محمد صلاح

مهمة صلاح مع منتخب بلاده

ويسعى صلاح لمساعدة منتخب بلاده في التأهل إلى كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه. وذلك بعد أن قاده للتأهل للنسخة الأخيرة عام 2018.

وإذا نجح محمد صلاح في تحقيق هذا الهدف، فإنه سيضيف إنجازًا جديدًا إلى سجله الحافل بالإنجازات، ويثبت مكانته كأحد أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية.

ويستهل منتخب مصر مشواره بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم عام 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بمواجهة جيبوتي وسيراليون.

كما يطمع صلاح في قيادة منتخب (الفراعنة) للصعود مجددا للمونديال، بعدما سبق أن قاده للتأهل لنسخة المسابقة عام 2018 بروسيا.

ويلعب المنتخب المصري، الساعي للمشاركة في كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، مع نظيره الجيبوتي بالقاهرة يوم الخميس القادم.

قبل أن يحل ضيفا على منتخب سيراليون، بعدها بثلاثة أيام في ليبيريا. وذلك ضمن منافسات الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيوبيا. ويصعد المتصدر فقط للمونديال.

أهداف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

وأحرز صلاح 149 هدفا في مشواره بالدوري الإنجليزي حتى الآن، بواقع 147 هدفا مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي. ليبتعد بفارق هدف وحيد فقط عن النجم الإنجليزي السابق مايكل أوين، صاحب المركز العاشر بالقائمة.

وقاد صلاح ليفربول للفوز في مبارياته الست الأولى بالدوري الإنجليزي هذا الموسم بملعبه.

كما فاز مع فريق المدرب الألماني يورجن كلوب بجميع لقاءاته التسعة التي خاضها في معقله بمختلف المسابقات هذا الموسم.

وبخلاف انتصاراته الستة بالدوري الإنجليزي، فاز ليفربول في مباراتين بالدوري الأوروبي في آنفيلد ولقاء وحيد بكأس رابطة الأندية المحترفة. علما بأن تلك المباريات انتهت جميعا لمصلحة الفريق بفارق هدفين على الأقل.

كما تعد هذه أطول سلسلة يحقق خلالها ليفربول الفوز بملعبه في جميع البطولات بفارق هدفين على الأقل في تاريخ النادي.

وبعدما سجل لاعبوه 17 هدفا، من بينها 8 أهداف لصلاح، واستقبلت شباكه هدفين فقط خلال مواجهاته الست الأولى بملعبه هذا الموسم بالدوري الإنجليزي.

كما تعتبر هذه هي البداية الأفضل لليفربول في آنفيلد بالمسابقة، بعد خوضه أول 6 مباريات هناك، منذ موسم 1990 / 1991.

محمد صلاح

صلاح ما زال ينافس

ومازال صلاح ينافس حاليًا على صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي.

وسبق لـ(الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، الفوز بالجائزة المرموقة في مواسم 2017 / 2018، و2018 / 2019، و2021 / 2022.

غير أن حظوظه لنيل الجائزة تبدو صعبة المنال نسبيا في ظل ابتعاده عن ليفربول بداية من مطلع العام المقبل، للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار، والتي تستمر فعالياتها حتى فبراير القادم.

وبصفة عامة، أحرز صلاح 12 هدفا وصنع 4 أهداف أخرى لزملائه في 17 مباراة لعبها في كل المسابقات هذا الموسم حتى الآن. وذلك بإجمالي 1262 دقيقة، وفقا لموقع (ترانسفير ماركت) العالمي.

وخلال عودته للمنتخب المصري، يتطلع صلاح، الذي يحتل المركز الثاني حاليا بقائمة الهدافين التاريخيين للفريق، لتقليص الفارق الذي يفصله عن المهاجم المعتزل حسام حسن.

اقرأ أيضًا: محمد صلاح يتألق مع الريدز ويحقق رقما استثنائيا في الدوري الإنجليزي