متحف الطيبين بالخبر.. رحلة في عالم الذكريات

يقع متحف الطيبين في مدينة الخبر، وهو عبارة عن رحلة غير متوقعة إلى الماضي. عند دخول المتحف، ستستقبلكم زقزقة عشرات الطيور الملونة في ملاذ صغير، وبعد ذلك يمكنكم زيارة المتحف، حيث ستجدون كنزا من الاكتشافات العتيقة التابعة للثقافة الشعبية.

تضم مجموعة المتحف أكثر من 10,000 قطعة تروي قصة الثقافة الشعبية المعاصرة، بما في ذلك علب الصودا وعلب السكاكر القديمة، وأجهزة الستيريو والكاميرات، وشخصيات شارع سمسم وحرب النجوم. كل قطعة من هذه القطع تستحضر ذكرى سعيدة وسترسم ابتسامة على وجهك.

متحف الطيبين استعادة لذكريات الطفولة

أنشأ ماجد الغامدي المتحف ليعيش كل زائر ذكريات طفولته المتصلة بهذه القطع. إنه يريد أن يشعر الضيوف بالسعادة، وأن يتكون بينهم صلة ناتجة عن تجاربهم المشتركة.

متحف الطيبين بالخبر

سعر دخول المتحف هو 15 ريالا سعوديا (4 دولارات أمريكية) للأطفال بين ال5 وال15 من العمر، و25 ريالا سعوديا (6.66 دولارات أمريكية) للبالغين. مدة الجولة في المتحف تستغرق حوالي 45 دقيقة، وفي نهايتها يمكنكم شراء حلويات من الطراز القديم من المحل في المدخل.

معالم مميزة بمدينة الخبر

ومن الجدير بالذكر، أن الخبر هي أكبر مدينة في المنطقة الشرقية من المملكة، وهي مدينة غنية بالتاريخ والثقافة. وتعتمد اقتصادها على إنتاج النفط العالمي والبتروكيماويات، ولكن لديها أيضًا ثقافة وتراث متنوعين.

وتضم المدينة، العديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة، مثل سوق القيصرية، وجزيرة المرجان، بخلاف متحف الطيبين. كما أنها موطن لمجموعة متنوعة من المساجد والكنائس والأماكن الدينية الأخرى.

وتستحق الخبر الزيارة من جميع أنحاء العالم، فهي مدينة نابضة بالحياة، تقدم مزيجًا رائعًا من التاريخ والثقافة.

اقرأ أيضا: مركز الشفا.. وجهة سياحية فريدة لعشاق الأمطار في الطائف