مبتعث سعودي يحصد جائزة "كينيث إم هابر" للمنجزات الأكاديمية والبحثية

حقق زيد بن سليمان العجلان، مبتعث سعودي من جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، إنجازًا علميًا ثمينًا ينضم إلى إنجازات المملكة العربية السعودية؛ إذ فاز بجائزة كينيث إم هابر 2022 – 2023.

والمبتعث زيد بن سليمان، هو مرشح الدكتوراه في الهندسة المدنية والبيئية بجامعة كيس ويسترن ريزيرف بالولايات المتحدة الأمريكية.

مبتعث سعودي يحصد جائزة عالمية

ووجه "العجلان" الشكر إلى قيادة المملكة الرشيدة، على ما يجده الطلبة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي من دعم وتشجيع.

كما أشار إلى دور الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا في متابعة وتذليل الصعوبات. وأيضًا تسهيل عملية الابتعاث وتلقي العلم في الخارج.

كذلك أكد المبتعث السعودي، أن توالى المنجزات الأكاديمية والبحثية للطلبة السعوديين ضمن البرنامج يبرهن على اهتمام ودعم القيادة الرشيدة.

<yoastmark class=

جائزة كينيث إم هابر

هي جائزة أكاديمية تمنح للطلاب الذين يحققون إنجازات متميزة في كل من الأوساط الأكاديمية والبحثية.

وتقدم الجائزة من قبل جمعية الهندسة المدنية الأمريكية (ASCE) للطلاب في السنة الأخيرة من برنامج البكالوريوس أو الدراسات العليا في الهندسة المدنية.

وجاءت هذه الجائزة على اسم كينيث إم هابر، وهو مهندس مدني أمريكي بارز وأستاذ في جامعة كاليفورنيا. كما كان كان مدافعًا قويًا عن التعليم الهندسي.

كذلك كان "كينيث" يؤمن بأن الطلاب يجب أن يكونوا قادرين على الجمع بين المعرفة الأكاديمية والمهارات العملية.

وحصل زيد بن سليمان العجلان، أيضًا على جائزة «روي هارلي» في العام الدراسي السابق 2021 - 2022، التي تخص طلاب الدراسات العليا الواعدين والمتميزين.

علاوة على مشاركته في تدريس بعض المحاضرات المعملية في الجامعة في مرحلة البكالوريوس.

اقرأ أيضًا: مبتعث سعودي يحقق إنجازًا في مجال الأمراض العصبية والصرع