ما هي مزايا الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية؟

كشفت وزارة الصحة السعودية، عن أبرز مزايا الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية، خاصة مع دخول فصل الشتاء وكثرة الإصابة بالبرد.

وقد أوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، مزايا الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية.

مزايا الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية

وتابعت الصحة، أن اللقاح يعمل على تقوية جهاز المناعة من خلال إنتاج الأجسام المضادة (المضادات المناعية) ضد الفيروس بعد أخذه.

واضافت، وزارة الصحة، أن لقاح الأنفلونزا الموسمية هو عبارة عن لقاح موسمي ينصح بأخذه في أي وقت ضمن موسم الشتاء. مبينة أنه ينصح بأخذه للجميع من عمر 6 أشهر فأكثر.

وبينت وزارة الصحة بالمملكة، أنه من الممكن الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية في أي وقت بموسم الشتاء.

كما أشارت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، إلى أن لقاح الأنفلونزا الموسمية هو لقاح موسمي ينصح بأخذه في أي وقت ضمن موسم الشتاء.

ولفتت الصحة إلى أن ذلك اللقاح لا يشترط مرور سنة من تاريخ أخذه السابق في العام الماضي.

وقد جاء ذلك ردًا على استفسار ورد من مستفيد أخذ اللقاح في مارس الماضي. وقام بالاتصال على رقم الشكاوي 937، فحصل على توجيه بشأن موعد اللقاح.

وكانت كشفت وزارة الصحة، إمكانية خدمة طلب لقاح الإنفلونزا الموسمية في المنزل بشكل مجاني تمامًا. وذلك عن طريق تطبيق «كريم» موضحة أن الخدمة متوفرة في عدد من مناطق المملكة.

وجاء ذلك ضمن جهود وزارة الصحة الهادفة للعمل على تسهيل الوصول للخدمات الصحية وتطويرها.

هذا بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي وذلك للوصول لمجتمع حيوي ونظام صحي شامل وفعال ومتكامل يقوم على صحة الفرد والمجتمع وفقًا لرؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا: «الصحة»: يمكن تأجيل تطعيم الإنفلونزا الموسمية في هذه الحالة