ما المقصود بحالة الاعتراض المنتهية؟.. «حساب المواطن» يوضح

يواجه العديد من المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن الحكومي مشكلة في عدم معرفة المقصود بحالة الاعتراض المنتهية التي تظهر لهم.

ومن جانبه، كشف برنامج «حساب المواطن»، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، المقصود بحالة الاعتراض المنتهية.

وأوضح البرنامج، أن حالة الاعتراض المنتهية، معناها أنه تمت الموافقة على الاعتراض.

كما تابعت، أنه في حال قد تمت الموافقة على الاعتراض وذلك بعد تاريخ 10 أكتوبر سيتم دراسة حالة أهلية المستفيد.

وأضاف، وبعد ذلك يتم إبلاغه باستيفائه لشروط الأهلية عبر حساب «دراسة الأهلية» من ضمن دورة الأهلية لشهر ديسمبر.

 برنامج حساب المواطن

ويذكر أن برنامج حساب المواطن يعمل منذ تأسيسه في ديسمبر 2017م، على حماية الأسر السعودية، وذلك من الأثر المباشر وغير المباشر. وأيضًا المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة؛ عن طريق تقديم حوالات نقدية تودع بشكل مباشر في حسابات المواطنين المستفيدين على نحو شهري.

كما أنه يترجم إطلاق هذا البرنامج إدراك حكومة المملكة أن بعض الأسر لن تتمكن من تحمل أعباء الإصلاحات بمفردها خاصة ذوي الدخل المنخفض، وأن التعديلات الجديدة المقبلة لأسعار منتجات الطاقة والمياه سوف تسبب رفع تكلفة المعيشة بشكل عام.

أهداف برنامج حساب المواطن

وجاء الهدف من برنامج حساب المواطن هو تخفيف الأعباء عن المواطن السعودي. بالإضافة لتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية.

هذا بجانب تعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أي مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تجريها المملكة. وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها وتخفيف الأعباء عنهم.

علاوة على ذلك يستهدف البرنامج:

- رفع كفاءة الدعم الحكومي؛ عبر تطوير نظام شامل يمكن عن طريقه توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. وذلك بدلًا من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة.

- إيصال الدعم لمستحقيه.

- تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

اقرأ أيضًا: «حساب المواطن» يوضح أسباب التغيير في الدعم.. اعرف قيمة استحقاقك