المملكة تسجل 70 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة السعودية، اليوم الجمعة، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد «كوفيد-19»، معلنة عن تسجيل 70 حالة إصابة جديدة.

الصحة السعودية

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه من بين الإصابات الجديدة 11 حالة قادمة من دول «الإمارات، الأردن، المغرب، الهند، بريطانيا، الفلبين، وسويسرا»، وحالة لممارسة صحية بالرياض.

وأضافت أنه تم عزل الحالات الـ11 في العزل الصحي، مباشرة من المطار إلى الضيافة، أما بقية الحالات وهي 58، لتعود لمخالطين لحالات سابقة، وبعضها مرتبط بحضور مناسبات اجتماعية كحفلات الزواج ومقرات العزاء ولقاءات عائلية.

كما أشارت إلى أن الحالات الـ70، منها 49 حالة في مدينة الرياض، و11 حالة في جدة، وحالتان اثنتان في مكة المكرمة، وحالة واحدة في كل من «المدينة المنورة، الدمام، الظهران، القطيف، الباحة، تبوك، بيشة وحفر الباطن».

وبلغ العدد الإجمالي للحالات المصابة بـ«كورونا» في المملكة، 344 حالة، تعافى منها 8 حالات، فيما تخضع باقي الحالات للرعاية الصحية وفق الإجراءات المعتمدة في العزل الصحي.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإرشادات والتوجيهات، منها «تجنب المصافحة، مداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات»؛ وذلك حفاظَا على سلامتهم وسلامة المجتمع.

اقرأ أيضًا: هل يقضي رش الجسم بالكحول أو الكلور على فيروس «كورونا»؟