ماسكات طبيعية منعمة لـ«العناية بأظافرك» في الشتاء

العناية بأظافرك في فصل الشتاء، يحتاج إلى عدة خطوات منظمة ضمن روتين أسبوعي، ما يغنيك عن الذهاب إلى صالونات التجميل بين وقت والآخر.

ويجب عليكِ تدليل أظافرك بشكل أسبوعي، من خلال الماسكات الطبيعية المنعمة والكريمات المرطبة، التي تحافظ على جمالها ورطوبتها على مدار اليوم، فضلًا عن تعزيز قوتها وتجنب تكسرها.

خطوات العناية بأظافرك

وللحفاظ والعناية بأظافركِ في فصل الشتاء، اتبعي الخطوات التالية بشكل أسبوعي وستلاحظين الفرق، كالتالي:

- في البداية، نظفي أظافركِ من أيّ مناكير عليها، واعلمي جيدًا أنه لا يمكن تطبيق أيّ ماسك على أظافر مغطّاة بالجيل أو الأكريليك أو أيّ نوع من الأظافر الصناعيّة.

- اغسلي يديكِ بصابون سائل مضاد للبكتيريا، بعد إزالة مناكير الأظافر.

- وهنا تأتي مرحلة ماسك الزيوت الطبيعية، من خلال غلي زيت الكالندولا النباتيّ ممزوجًا بزيت البابونج في الماء، وبعد أن يفتر المزيج المغليّ، ضعي يديكِ به مدّة 10 دقائق.

اقرأ أيضًا: تطويل الأظافر بوصفة طبيعية لمظهر أنيق وجذاب

- وتتمثل المرحلة التالية في الماسكات المنعمة، كالتالي:

ماسك العسل والحليب

- ملعقة من العسل. - نصف كوب من الحليب. - الزيت المغليّ سابقًا، أو استبداله بزيت الزيتون.

ماسك العسل والحليب

اخلطي المكونات جيدًا، وضعي الوعاء الخاص بهما في وعاء أكبر منه مليء بالماء الفاتر، حتى تحصلي على مزيج متماسك ودافئ يسهل امتصاصه.

ضعي أظافركِ في هذا الماسك مدّة 15 دقيقة، ثم اغسلي يديكِ بالماء الدافئ، وللحصول على نتائج مضمونة، يجب تطبيق هذا الماسك مرّتين في الأسبوع.

ماسك البطاطا والملفوف

- ملعقتان من البطاطا المبروشة - ورقتان من الملفوف المغلي - ملعقة من الحليب

امزجي البطاطا مع الملفوف المغليّ والحليب، ثم ضعي المكوّنات في الخلّاط للحصول على مزيج متماسك، وانقعي أظافركِ في هذا المزيج لمدة 20 دقيقة، وكرّري العمليّة مرّتين في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: 5 أخطاء توقفي عنها عند تقليم الأظافر