مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تزور الرياض

استقبلت جمعية الأطفال المعوقين بالمملكة، وفد مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم من دولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الجمعية والمؤسسة لخدمة أصحاب الهمم في البلدين.

عقد الدكتور أحمد بن عبد العزيز التميمي؛ المدير التنفيذي للجمعية، اجتماعًا مع الوفد الإماراتي برئاسة عبدالله عبد العالي الحميدان؛ الأمين العام للمؤسسة، بمقر الجمعية في الرياض.

في البداية، أكد التميمي؛ أن الوفد اطلع على آليات عمل الجمعية وأساليب تنمية الموارد التي تسهم في زيادة كفاءة خدماتها وتلبية احتياجات المستفيدين من هذه الخدمات المتخصصة والمجانية على مدار العام، كما تعرف على منظومة الخدمات المتخصصة التي تقدمها الجمعية لمنسوبيها من الأطفال ذوي الإعاقة، والأقسام الفنية المساندة مثل ورش الكراسي المتحركة، وحدات الجبائر، والخياطة عبر جولة في مرافق مركز الملك فهد بالرياض.

وأكد المدير التنفيذي لجمعية الأطفال المعوقين، أن زيارة وفد مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم جاءت تمهيدًا لاتفاقية تعاون مع الجمعية، بهدف تبادل الخبرات والتجارب الكبيرة التي اكتسباها عبر سنوات من العمل الخيري، لافتًا إلى أن روابط الأخوة التي تجمع بين الشعبين السعودي والإماراتي تعكس حجم التعاون والتكاتف بين الجمعيات والمؤسسات الخيرية والإنسانية في البلدين لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للفئات المستهدفة.

من جانبه، قال عبدالله عبد العالي الحميدان؛ الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، لقد سبق وقمت بزيارة الجمعية وتشرفت بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز؛ رئيس مجلس إدارة الجمعية، رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، مضيفًا: يسرنا الاستفادة من خبرات الجمعية الرائدة في العمل الخيري والإنساني بالمملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، لافتًا إلى أن البرامج والتجهيزات التقنية التي تطبقها الجمعية تبين حجم أداء العمل ونوعيته إذ إنها تطبق معايير جودة عالمية توازي ما يقدم في المؤسسات الدولية.

وعبر الحميدان؛ عن شكره وتقديره لاستقبال الوفد بحفاوة كبيرة في كل مرة يزور الجمعية، مؤكدًا أن ذلك يجسد الترابط بين مؤسسات العمل الإنساني والخيري في الدولة الخليجية عامة، وخاصًة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وضمّ وفد مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، عبد الله الكمالي؛ المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم بالإنابة، والمهندس محمد سيف العريفي؛ مدير إدارة مركز زايد للتأهيل الزراعي والمهني بالإنابة، وإيمان التميمي؛ رئيس قسم تطوير العمليات والتميز المؤسسي بالإنابة.

اقرأ أيضًا:

بمشاركة 66 مؤسسة.. انطلاق المهرجان الوطني للأشخاص ذوي الإعاقة