ليس «بيل غيتس» فقط.. فيلم أمريكي تنبأ بتفشي «كورونا» قبل 9 سنوات

مع تفشي فيروس «كورونا» المستجد في الصين، وانتشاره في أكثر من 21 منطقة على مستوى العالم، بدأت العديد من الأحداث القديمة في الظهور؛ لتشابهها مع الحالة التي يعاني منها العالم حاليًا.

فيروس كورونا

وأعاد عدد الوفيات والإصابات المتزايد يوميًا، والذي بلغ أكثر من 7 آلاف إصابة حتى الآن، أحداث فيلم أمريكي صدر عام 2011 إلى الأذهان مجددًا؛ لتشابه أحداثه مع ما يحدث الآن.

وربط المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، أحداث فيلم كونتيجن Contagion «المرض المعدي» مع انتشار «كورونا»؛ إذ يوثق هذا الفيلم انتشار مرض معدِ ومميت يهدد البشرية.

ويتناول الفيلم الذي أخرجه ستيف سوديربيرغ عام 2011، أحداث انتشار فيروس غامض، قتل عشرات الملايين من الناس في مختلف أنحاء العالم، وكان بطولة مات ديمون وغوينيث بالترو.

فيلم كومنيجن Contagion

اقرأ أيضًا: تطورات «فيروس كورونا».. تسجيل أول حالة في دولة عربية وتحذيرات من ماليزيا

ويحاول الأشخاص خلال الفيلم، النجاة والبحث عن علاج في مدينة معزولة، في حين تبحث مراكز السيطرة على الأمراض طرق وقف انتشاره.

كما أشار الفيلم إلى أن «الخفافيش» هي أصل تفشي الفيروس، وهو ما يؤكده البعض الآن أيضًا، لافتين إلى أن الحيوانات والخفافيش في مدينة ووهان الصينية «منبع الفيروس»، هي سبب انتشاره.

بيل غيتس

وفي سياق متصل، حذر بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة، من تفشي «وباء» قاتل في الصين ناجم عن «سوبر فيروس» على حد وصفه.

بيل غيتس

وأكد «غيتس» في كلمة ألقاها قبل عام، في مؤتمر استضافته الجمعية الطبية بولاية ماساتشوستس، أن هذا الوباء سيتسبب في مقتل 33 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، خلال فترة قليلة.

وأوضح في ذلك الوقت، أن العالم معرض لخطر انتشار فيروسات مرضية بسرعة فائقة، مشددًا على ضرورة الاستعداد لمثل هذه الأوبئة بنفس طريقة استعداد الدول للحروب.

وأعلنت الصين ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا حتى الآن، إلى 170 حالة وفاة، بالإضافة إلى أكثر من 7 آلاف حالة إصابة مؤكدة.

اقرأ أيضًا: منها ألعاب القوى.. «كورونا» يتسبب في تأجيل بطولات رياضية