لهذا السبب.. قصر تدريس «الصينية» على مدارس البنين فقط

كشفت ابتسام الشهري؛ المتحدثة الرسمية باسم وازرة التعليم، أن سبب تدريس اللغة الصينية في مدارس البنين فقط، هو عدم تقدم أي معلمة لوزارة التعليم.

وبيّنت الشهري؛ عبر تصريحات إعلامية، اليوم الاثنين، أن الوزارة أبدت رغبتها في تقدم معلمين ومعلمات لتدريس اللغة الصينية بالمدراس، وبالفعل تقدم العديد من المعلمين، لكن للأسف لم تتقدم أي معلمة، مؤكدة أن هذا هو السبب في اقتصارها على مدارس البنين دون مدارس البنات، وسيتم تدريسها من العام الدراسي المقبل في مدراس البنات.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وازرة التعليم، إن الوزارة بدأت الفصل الدراسي الحالي بتدريس الصينية في 8 مدارس بنظام المقررات، 4 منها في الرياض و2 في جدة و2 بالشرقية، وفق منهجية علمية؛ حيث أعدت خطة شاملة ومتدرجة لإدراج الصينية في مناهجها.

وأشارت الشهري؛ إلى أن تسجيل الطلاب لدراسة الصينية سيبدأ من الأسبوع الجاري، وستُدرس كمادة اختيارية بنظام الساعات وتعامل كأي مادة ضمن نظام المقررات، على المرحلة الثانوية وتحديدًا الصف الثاني الثانوي، لافتة إلى أنه الوزارة تشترط في المرحلة الحالية أن يكون المدرس سعوديًّا، لذلك تم تدريب المعلمين على آلية التطبيق.

وأكدت الشهري؛ أنه وفقًا لتقييم المرحلة الأولى من التجربة، سيتم على أساسها تحديد مستوى التوسع في تطبيق دراسة اللغة الصينية على كل المدارس الثانوية، لافتة إلى أن الوزارة وضعت عدة سيناريوهات؛ للتعامل مع نتائج تقييم المرحلة الأولى.

 

اقرأ أيضًا:

«التعليم»: اليوم العالمي للغة العربية يُبرهن على أهميتها