لمُحبي الأماكن الساطعة.. هذه البقعة الأكثر إشراقًا وصفاءً في العالم

يعشق البعض من الأفراد حول العالم التوجه نحو الأماكن الساطعة، بدلًا من الوجهات الباردة. فإذا كنت من بين هؤلاء سيكون عليك حزم حقيبتك والتوجه نحو تشيلي.

ولا تعد تشيلي هي البقعة الأكثر إشراقا، ولكن الصحراء القريبة من جبال الأنديز بتشيلي هي رسميًا أكثر مكان مشمس على وجه الأرض.

الأماكن الساطعة

وقال علماء إنه إذا وقف أحد الأفراد  على هضبة شاجنانتور، فستتلقى نفس القدر من الأشعة فوق البنفسجية (UV) الموجودة في كوكب الزهرة.

وكانت جامعة سانتياجو قد أجرت دراسة كشفت أن الموقع في صحراء أتاكاما في شمال تشيلي، والذي يزيد عن 15700 قدم (4800 متر) فوق مستوى سطح البحر، هو أكثر بقعة مشمسة على الأرض لأنها تتمتع بأكثر الظروف صفاءً.

لكن قد لا ينصح بأخذ حمام شمسي، فغالبًا ما يكون متوسط درجات الحرارة أعلى بقليل من 39.2 درجة فهرنهايت خلال فصل الصيف.

ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن المحيط الهادئ المجاور يستقبل تيارات مائية من القارة القطبية الجنوبية.

ولن يساعد متوسط العامل 20 في الحماية من حروق الشمس، لأن العلماء يقولون إن الظروف قاسية جدًا لدرجة أنها لم تتم رؤيتها في أي مكان آخر على هذا الكوكب.

أشعة كوكب الزهرة

وقد قال الباحث الرئيسي بالدراسة راؤول كورديرو،  إنه في الواقع الأشعة الذي ستتلقاها هناك في الصيف كما لو كنت تقف على كوكب الزهرة.

كذلك لفت إلى أن: "في هذا الموقع بالذات، بالنسبة للأشخاص الذين يعملون هناك.. فهم يدركون أن الإشعاع كان مرتفعًا، لكننا الآن نعرف مدى ارتفاعه حقًا".

وتجمع تشيلي على أرضها بين النار والثلج كما يطلق عليها البعض. فبجانب تلك البقعة الأكثر إشراقًا يمكن التوجه نحو الأماكن الباردة.

وتشيلي هي عبارة عن شريط ضيق وطويل يقع بين المحيط الهادئ وسلسلة جبال الأنديز. مما يتيح لها تقديم تنوع غير عادي في المناظر الطبيعية من الأنهار الجليدية الرائعة والمضايق والجبال المغطاة بالثلوج والبراكين.

 

وأفضل وقت للسياحة في تشيلي هو من شهر سبتمبر إلى شهر ديسمبر وهو وقت مُمتع بشكل خاص لزيارة البلاد بأكملها. ومع ذلك يمكن زيارة العديد من وجهاتها عمليًا على مدار السنة. باستثناء الأماكن الأكثر قسوة التي تعاني من قسوة المناخ في فصل الشتاء والصيف. ويقدم الخريف مناظر طبيعية رائعة في منطقة لوس لاغوس أو جنوب باتاغونيا.

 

اقرأ أيضًا: نصائح عند السفر للجزر السياحية خلال موسم الصيف 2023