لمنظمي الرحلات السياحية بالمملكة.. 6 خدمات واشتراطات جديدة

أعلن مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية، عن تعديلات جديدة في لائحة منظمي الرحلات السياحية ، والتي تضمنت 3 خدمات و3 اشتراطات جديدة.

لائحة منظمي الرحلات السياحية

وقرر المجلس إضافة 3 خدمات إلى المادة (الثانية/1) من اللائحة، والتي تتمثل في «خدمات إدارة الوجهات السياحية، ترتيب أعمال الوساطة لدى شركات التأمين المعتمدة من الجهات المختصة، وترتيب خدمات زيارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات».

وأوضح أنه تم إضافة 3 اشتراطات إلى المادة (الرابعة/ أولا /3) من اللائحة، وتتمثل في «تقديم دراسة الجدوى لممارسة نشاط تنظيم الرحلات السياحية، لتتواءم مع تحقيق أهداف الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية، وفق ما تحدده أدلة الإجراءات».

وأضاف «تقديم ما يثبت الربط المباشر مع المنصة الوطنية للرصد السياحي لتزويد الهيئة بالبيانات والمعلومات المباشرة، من خلال المنصة والمساهمة في رصد عدد المستفيدين من الزائرين في البرامج السياحية المنفذة من قبلهم، وفق ما تحدده أدلة الإجراءات».

كما يتمثل الاشتراط الثالث في «التعهد بالالتزام على تنفيذ الحد الأدنى للبرامج السياحية للزائرين سنويًا وفقًا لما هو محدد في أدلة الإجراءات».

تجديد الرخص

ووافق المجلس على استئناف الترخيص وتجديد الترخيص لممارسي نشاط تنظيم الرحلات السياحية، فضلًا عن إقرار تعديل المادة (الرابعة/ أولًا /9) من اللائحة؛ لتُصبح «تقديم ضمان مالي للهيئة غير مشروط وفق ما تحدده أدلة الإجراءات».

اقرأ أيضًا: «الهيئة العامة للسياحة والتراث» تلزم مرافق الإيواء التخاطب باللغة العربية