لماذا يفضل إفطار التمر في رمضان 2019؟

يستعد المسلمون حول العالم، لإفطار أول أيام رمضان 2019 اليوم الإثنين، ومن بين تلك التجهيزات، بعض الأطعمة التي ترتبط بالشهر الكريم وأبرزها التمر.

فائدة التمر على مائدة إفطار رمضان 2019

تبقى أيام قليلة على الشهر الكريم رمضان 2019، وترتبط بعض الأطعمة بهذا الشهر، وبالأخص التمر، يوجد بعض من الأشخاص الذين يفضلون تناوله على الإفطار، ويجب أن يتواجد على المائدة قبل أي شيء أخر.

الإفطار على التمر سنة الرسول صلى الله عليه وسلم

التمر من الثمار المهمة الأساسية والمفيدة في شهر رمضان، كان يتناولها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عند سماعه أذان المغرب للإفطار عليه، واتخذه المسلمين فيما بعد سنة عند للفطار.

وعلى الصعيد الآخر نجد أن للتمر فوائدة عديدة، حيث تعتبر التمور مصدرًا ممتازًا للألياف والسكر والمغنيسيوم والبوتاسيوم وتحتوي على الكربوهيدرات التي تساعد الجسم في الحفاظ على الصحة، كما أن الكربوهيدرات المتواجدة في التمور تجعل من الفاكهة طعامًا أبسط الهضم، وأفضل بكثير من الأطعمة المقلية أو الدهنية التي تهضم بسرعة.

والتمر مفيد للجهاز الهضمي، ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط، لذلك أيضًا ينصح العديد من الأطباء تناول التمر على الإفطار، حتى تتجنب المشاكل الصحية التي يمكن أن يصاب بها جسمك أثناء الصيام، مثل:" الصداع وانخفاض السكر في الدم والخمول".