للرجال.. 4 طرق للعناية بالبشرة في خطوات بسيطة

هناك عدة طرق للعناية ببشرة الرجل مثل السيدات، فيلزم الاهتمام  بنظافة بشرتهم بشكل جيد، لأنها تتعرض للكثير من الملوثات الخارجية.

طرق للعناية ببشرة الرجل

ويوجد عدد من النصائح التي يجب على الشباب الأخذ بها لبشرة نظيفة وصحية، وهي:

لا تستخدم الصابون واستبدله بالغسول

يمتلك أغلب الرجال بشرة دهنية؛ حيث تعد أكثر أنواع البشرة تأثرًا بالملوثات الخارجية؛ بالإضافة إلى طبيعة عمل الرجال الميدانية، ما ينتج عنه ضرورة تنظيف البشرة بشكل أكثر عمقًا.

وهناك عدد من الرجال الذين يفضلون، استخدام الصابون في تنظيف بشرتهم، إلا أنه  يعمل على تقشفها مع الوقت.

ومن الأفضل استبداله بغسول يناسب طبيعة البشرة، على سبيل المثال؛ فالبشرة الدهنية تحتاج غسولًا خاليًا من الزيوت، يحتوي على حمض الصفصاف، في حين يستخدم أصحاب البشرة الجافة غسولًا يحتوي على زيوت للترطيبها.

الإكثار من تناول المياه

تعتبر المياه من أكثر الأشياء المفيدة للبشرة والجسم بشكل عام؛ إذ تساهم في التخلص من السموم وتنشيط الدورة الدموية.

بالإضافة إلى أنها تساهم في زيادة ضخ الأكسجين للبشرة، التى يمنحها نضارة ورونق يزيدك وسامة، لذلك ينصح بتناول الكثير من المياه، ويجب اختيار الماء النقي، قليل الصوديوم لنتيجة صحية جيدة.

طرق للعناية ببشرة الرجل

ابتعد عن التوتر

كشفت بعض الدراسات أن التوتر والقلق يساهمان في زيادة إفراز البشرة للدهون، ما يؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب، لذلك ينصح بالابتعاد عن التوتر و الأشخاص السلبيين، والاستمتاع بموسيقاك المفضلة أو التأمل أو السفر وغيره.

لا تبالغ في حلاقة ذقنك

تعد حلاقة اللحية بشكل يومي،من الأمور المضرة للبشرة؛ لذلك ينصح بحلاقة ذقنك مرتين أو ثلاث مرات كحد أقصى أسبوعيًا.

وينصح باستبدال شفرة الحلاقة، كل أسبوع، وترطيب البشرة بعد الحلاقة، بالإضافة إلى تدليك الوجه بمكعب من الثلج؛ لإغلاق المسام الواسعة وشد البشرة.

طرق علاج الصلع عند الرجال.. منها مشط الليزر