لأول مرة بالمملكة.. اعتماد نجلاء النعيمي كأول مساعد مدرب بحري نسائي

لأول مرة على مستوى المملكة، تم اعتماد المدربة نجلاء النعيمي كأول مساعد مدرب بحري لتدريب الكوادر النسائية بقطاع النقل البحري.

وأعلنت الهيئة العامة للنقل بالمملكة، بالتعاون مع أكاديمية التدريب البحري بشركة أرامكو، أنه اعتمدت المدربة نجلاء بنت سلمان النعيمي، لتكون كأول مساعد مدرب بحري.

اعتماد نجلاء النعيمي كأول مساعد مدرب بحري

وأوضحت الهيئة أن اعتماد نجلاء النعيمي، تعتبر خطوة جاءت ضمن دورها المتمثل في دعم وتأهيل واعتماد المدربين والمدربات في قطاع النقل البحري.

وأشارت إلى أنه جاء ذلك وفقًا للمتطلبات والمعايير الدولية، كما تأتي في إطار السعي لتمكين الكوادر النسائية في قطاع النقل البحري.

وأضافت، أن ذلك يعكس الجهود المستمرة لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وأكدت الهيئة العامة للنقل أن تعزيز دور المرأة في القطاع البحري يساهم في تمكينها من تلقي التدريب العملي والأساسي للدورات التدريبية البحرية.

وتابعت، بجانب تأهيلها للعمل للشركات البحرية والموانئ السعودية، وهذا سيكون بالإضافة لعملها كمدربة في القطاع البحري بالمملكة.

لكما لفتت إلى أن ذلك يتم عن طريق توفير البيئة المناسبة لكافة العاملات بالقطاع البحري لتلقي التدريب العملي الأساسي للدورات التدريبية البحرية.

وبينت النقل أن ذلك سيكون وفقاً لمتطلبات الاتفاقية الدولية لمعايير التدريب، وأيضًا الإجازة والخفارة للعاملين بالبحر لعام 1978م بصيغتها المعدلة.

متطلبات اعتماد المدربين البحريين

وكشفت أن متطلبات التقديم على دورات اعتماد المدربين البحريين للكادر النسائي، تتطلب التالي:
  • أن يتم الحصول على الدورات التدريبية البحرية المتخصصة
  • بالإضافة لاجتياز الاختبارات التقييمية للدورات التدريبية المتخصصة
  • كذلك يجب الحصول على دورة مدرب مدربين
  • بالإضافة إلى اجتياز فحص اللياقة
وجدير بالذكر، أن المدربة نجلاء بنت سلمان النعيمي تلقت تدريباتها المكثفة بالإضافة إلى الاختبارات التابعة لها كمدربة. بجانب استكمالها لدورات البحرية المختصة بأكاديمية التدريب البحري وذلك في شركة أرامكو وبمتابعة من وكالة القطاع البحري بالهيئة العامة للنقل. وذلك من أجل ضمان استيفائها للمتطلبات التدريبية البحرية الدولية الأساسية.

اقرأ أيضًا: «وزير النقل»: شركات عالمية تطلق أنشطتها اللوجستية بالرياض