لأول مرة.. سعودي يحصل على شهادة الاستدامة العالمية

حصل الدكتور محمد الصرف، على شهادة sustainability associate من المنظمة الدولية لمحترفي الاستدامة International society for Sustainability Professionals.

لأول مرة سعودي يحصل شهادة الاستدامة العالمية

وبحصول "الصرف" على شهادة sustainability associate، يكون أول سعودي يحصل على هذه الشهادة من المنظمة الدولية لمحترفي الاستدامة.

لأول مرة سعودي يحصل على شهادة الاستدامة العالمية ويبلغ عدد إجمالي الحاصلين على هذه الشهادة عالميًا أقل من ٤٠٠ شخص محترف في الاستدامة.

من هو الدكتور محمد الصرف

كانت بداية الدكتور محمد الصرف في عام 2007؛ حيث عمل مهندسًا معماريًا في شركة South Eagle Construction في أبها، لمدة أربعة أشهر، وفي نفس العام حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وحصل في عام 2009 على شهادة الدراسات العليا في البيئة والهندسة المدنية من جامعة كوينزلاند UQ في أستراليا، بينما في العام التالي حصل على درجة الماجستير في إدارة المشاريع من الجامعة نفسها، بالإضافة لحصوله على درجة الدكتوراه في العقارات والتخطيط من UQ في عام 2014.

وفي عام 2015م، عمل مديرًا لمشروع حازم للاستشارات في جدة، بالإضافة إلى منصب المدير الإقليمي ومطور السوق في شركة Green Business Certification Inc.

وزير العدل يُعيّن «شروق الجدعان» نائبًا لمدير شؤون النفقة