كيف تجنب طفلك خطر القلق؟

يواجه العديد من الأطفال، معاناة كبيرة بسبب القلق بمختلف أشكاله، سواء أثناء الامتحانات، أو بالتزامن مع الانتقال إلى مدرسة جديدة، إلى جانب التعرف على أصدقاء جدد، أو التعرض للمنافسة بأنواعها.

يؤثر القلق بالسلب على حياة الطفل؛ إلا إنه يمكن تجنبه عن طريق بعض المأكولات التالية، التي تضمن الحفاظ على صحته، وتخلصه من التوتر.

وأكدت الدراسات العالمية على أهمية تجنب الكافيين، وتقليل تناول الشوكولاتة، علمًا بأن مشروبات الطاقة، مثل: الكاكاو، وحبوب الإفطار المقرمشة، تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

وفي المقابل، يمكن أن توفر الأم لابنها مجموعة من الأطعمة المغذية التي تساهم في تحسين صحته، وانحسار القلق، وبالتالي تقليل معدلات التوتر، والتي تشمل: السبانخ، فول الصويا، بذور السمسم، بذور القرع العسلي، عين الجمل، والحمص.

ويساعد تناول الأغذية المليئة بالفيتامينات والبروتينات في التخلص من التوتر، مثل: الديك الرومي، وكذلك أسماك السلمون، والبيض، وبعض منتجات الألبان، مثل الجبن البارميزان.

وبالنسبة للمشروبات، فإن البابونج، والشاي الأخضر، يعتبران الأفضل للتخلص من التوتر، علمًا بأن الماء يعتبر المشروب الأول للتخلص من التوتر، وتجنب نوبات القلق، وتحسين المزاج.

اقرأ أيضًا:

التعرق الليلي.. وخطر الإصابة بسرطان الدم