كيفية العناية بالشعر في الشتاء.. 4 أشياء لا تهمليها

يتساءل الكثير من النساء عن كيفية العناية بالشعر في الشتاء؛ حيث يختلف روتين الشعر باختلاف الفصول، فقد تحتاجين في فصل الشتاء إلى عناية خاصة ومختلفة بشعرك.

كيفية العناية بالشعر في الشتاء

العناية بالشعر في فصل الشتاء، من الأشياء المهمة التي تحرص عليها أغلب الفتيات؛ للحصول على شعر وفروة صحية خالية من القشرة؛ حيث تسبب درجات الحرارة المنخفضة في جفاف الشعر وبالتالي ظهور القشرة؛ لذلك هناك نصائح عليك اتباعها.

وتستعرض «الجوهرة»، خلال التقرير التالي، كيفية العناية بالشعر في الشتاء، والنصائح التي يجب اتباعها.

[caption id="attachment_159410" align="alignnone" width="693"]كيفية العناية بالشعر في الشتاء كيفية العناية بالشعر في الشتاء[/caption]

ترطيب فروة الرأسك بالزيت  

احرصي على ترطيب شعرك بالزيت يوميًا؛ حيث إن الجفاف يهاجم فروة الرأس بشكل كبير وملحوظ في فصل الشتاء، ما قد يسبب الحكة المزعجة، وقد يؤدي إلى ظهور قشرة الرأس وتهيج فروة الرأس وتقشرها؛ وينتج عنه تساقط الشعر.

لذلك، يعمل التدليك بالزيت الساخن مع زيوت الشعر المغذية، مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون على علاج الأمر؛ حيث تخترق هذه الزيوت جذور الشعر وتحافظ على ترطيبه.

كما يحسن التدليك الدورة الدموية لفروة الرأس، ويغذي بصيلات الشعر ويحفز نموه.

تجنبي الغسل المتكرر لشعرك

قد تعتقد بعض النساء أن الغسل المتكرر للشعر، هو الحل للتخلص من القشرة والجفاف، لكن في حقيقة الأمر فإن غسل شعرك بشكل متكرر بالشامبو يزيل زيوته الطبيعية ويزيد الجفاف.

لذا، حاولي إطالة الوقت بين الغسلات. لا تغسليه بالشامبو أكثر من مرتين في الأسبوع، واستخدمي دائمًا شامبو خفيف وخالٍ من الكبريتات، للحفاظ على توازن الرطوبة الطبيعي.

الاستخدام الصحيح للبلسم

يعد البلسم من الأمور الهامة للغاية خلال الاستحمام، فلا تتجنبي هذه الخطوة على الإطلاق خلال فصل الشتاء، واستخدمي بلسمًا كثيفًا ودسمًا يحتوي على زيوت طبيعية مثل جوز الهند والزيتون وزيوت الجوجوبا وزبدة الشيا للترطيب والتغذية العميقة.

كيفية استخدام البلسم

إليكِ الطريقة المثالية لاستخدام البلسم والحصول على فوائده..

  • اغسلي شعرك بالشامبو واشطفيه جيدًا.
  • ضعي البلسم من منتصف الطول حتى أطراف الشعر.
  • ركزي على الأطراف لمنع الجفاف وتقصف الأطراف.
  • اتركي البلسم على الشعر لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.
تجنبي أدوات التصفيف بالحرارة

من المتعارف عليه، أن اللجوء لأدوات التصفيف الحارة من الأمور غير المحببة على الإطلاق سواء في فصل الصيف أو الشتاء.

وخلال فصل الشتاء، يصبح الشعر رقيقًا بالفعل، واستخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة يمكن أن يجعله هشًا، مما يتسبب في تكسر الشعر؛ لذا حاولي التكيف مع نسيج شعرك الطبيعي وجففي خصلات شعرك بالهواء قدر الإمكان.

كذلك، تجنبي التجفيف بالمجفف، لأنه يسحب الرطوبة من شعرك، وحاولي أيضًا الاستحمام في المساء حتى تتمكني من تجفيف خصلات شعرك في الهواء بدون الحاجة لمجفف.

كيفية العناية بالشعر في الشتاء

قد يهمك: أفضل ماسكات للشعر الجاف.. 7 أسباب للجفاف تجنبيها