كيفية الحصول على بشرة شابة مع التقدم في العمر.. اتبعي هذه النصائح

مع التقدم في العمر تواجه أغلب السيدات مشكلات كثيرة، ولا تستطيع الحصول على بشرة شابة مثلما كانت ترغب، وهذا يرجع لإهمالها أمور عديدة.

كيفية الحصول على بشرة شابة

وتعتبر عملية الشيخوخة من الأمور الطبيعية التي لا يمكن تجنبها، ومن الممكن اتخاذ عدد من الخطوات لضمان التقدم في العمر بأمان للمحافظة على مظهر صحي وشبابي.

وفي البحث عن طرق عملية لشيخوخة صحية عند التقدم في العمر بشكل جيد وللمحافظة على توهج شبابك. يجب عليكِ اتباع عدد من النصائح التي ستساعدكِ على الشعور بأفضل ما لديك مع تقدمك في العمر.

وخلال السطور التالية وللحفاظ على جمالك خلال مرحلة التقدم في السن اتبعي النصائح التالية.

اقرأ أيضًا: 3 أعشاب لتأخير التجاعيد وعلامات الشيخوخة بالبشرة

ترطيب البشرة

من الأمور المهمة التي تساعدكِ على الحفاظ على بشرتك هو ترطيبها، وتعد عملية العثور على مرطب بسيط من الأشياء المهمة التي تساعد على تجديد شباب البشرة وهذا يكون دون الإخلال بعملية ترطيبها الطبيعية.

وعادة ما يتم تبديد المياه المحتسبة في البشرة مع التقدم في العمر. وذلك سوف يؤدي لجفاف الجلد وعدم المرونة والتجاعيد. ومن أجل العمل على مكافحة هذا، فإن استعمال مرطب للوجه أمر هام.

وتعمل المرطبات على تعويض الماء المفقود من البشرة بالإضافة لاستعادة المرونة ومنع التجاعيد.

ومن أجل الحصول على نتائج جيدة، يجب أن تضعي المرطب بحيث يكون مرتين على الأقل بشكل يومي، كما أنه من الأفضل وضعه في الصباح وقبل النوم خلال الليل.

كما يجب البدء في تنظيف وجهك بالماء الدافئ مع استخدام منظف لطيف لفتح المسام. وبعدها طبقي مرطب بكمية بحجم حبة البازلاء بشكل متساوي على وجهك ورقبتك.

بالإضافة إلى أن يؤدي استعمال المرطب بشكل مستمر على بشرتك إلى إبطاء نمو التجاعيد مع المحافظة على الليونة، وهذا الذي يحد من علامات الشيخوخة.

 الحماية من الشمس

كما يجب أن تقللي من التعرض لأشعة الشمس بالإضافة لاستعمال الواقي الشمسي. ويوجد العديد من الخبراء الذين يتفقون على أن الحد من التعرض لأشعة الشمس يعد هو أفضل طريقة للحفاظ على بشرتك.

بالإضافة إلى تعزيز الشيخوخة النقية. ولكن في حالة كنتِ لا تستطيعين تجنب الشمس، فهنا من المهم اتخاذ خطوات من أجل منع أضرار أشعة الشمس التي من أبرزها عدم إهمال تطبيق الواقي الشمسي يوميًا.

كما أنه من الممكن يساهم ارتداء قبعة واسعة الحواف أو قميص بعدة أكمام طويلة في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

يجب تطبيق واقي من الشمس بحيث يكون معامل حماية 30 أو أعلى، وذلك يكون قبل التعرض للشمس بحوالي 30 دقيقة.

الحصول على فيتامين سي

لا تتمكن البشرة من إنتاج فيتامين سي؛ إذ أكد عدد من الخبراء على أنه يحارب التجاعيد. وكذلك يعمل على تعزيز صحة الجلد.

بالإضافة إلى أن أحد الأسباب المهمة التي تجعل فيتامين سي ضروري لصحة الجلد هو أنه له دور مهم في إنتاج الكولاجين. وهو عبارة عن بروتين مسؤول عن قوة البشرة ومرونتها.

كما أن فيتامين سي يعتبر واحد من مضادات الأكسدة القوية التي تساهم في حماية البشرة من التلوث وأضرار أشعة الشمس.

بالإضافة إلى أنه عند تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي كالحمضيات والفلفل. وكذلك فاكهة الكيوي والبروكلي والفراولة والطماطم من الطرق الجيدة لزيادة هذا الفيتامين.

وفي حالة كنت تتطلعين لمنح البشرة دفعة إضافية، حيث يمكن التفكير في استعمال كريم غني بفيتامين سي أو منظف مفتح بفيتامين سي. من أجل المحافظة على إشراق بشرتك.

كما يجب البحث عن عدد من الخيارات المتاحة حتى تحصلي على أفضل منتج من أجل دعم صحة البشرة وأيضًا تعزيز توهج الشباب.

تجنب الكافيين بعد الظهر

يجب أن تقومي بتقليل الحرارة في غرفتك عبر تقليل البطانيات الدافئة، وهذا يجعل جسمك أسهل في حالة كان الجو أكثر برودة.

كما يحب أن تقومي بتضمين النشاط البدني اليومي من أجل معالجة الأرق وأيضًا يساعد ذلك على إدارة التوتر.

ومن الممكن أن يؤدي السهر لوقت متأخر لهالات سوداء تحت العين، وأيضًا شعور عام بالتعب.

وذلك ليس كل شيء، كما أنه من الممكن يساهم الحرمان من النوم في تسريع مظهر الشيخوخة.

اقرأ أيضًا: وصفات ترطيب البشرة بالخيار وفوائده السحرية