كيفية إقامة حفلة خطوبة في المنزل.. اتبعي هذه النصائح

تهتم العروس بالتفاصيل الخاصة بيوم الخطوبة، خاصة أن إقامة حفلة خطوبة في المنزل، يتطلب الكثير من الأمور والتفاصيل وديكور مناسب لهذه المناسبة الهامة.

حفلة خطوبة في المنزل

وتحاول العروس، خاصة حال إقامة حفل الخطوبة في المنزل، أن تحقق مظهرًا جميلًا ببعض اللمسات البسيطة أثناء تجهيزها للحفل.

 

وهناك عدد من النصائح، التي يجب على الفتاة الاهتمام بها حالة إقامة حفلة خطوبة في المنزل، لكي تخرج بيوم مميز ومظهر لائق، تستعرضها  «الجوهرة» في التقرير التالي..

كيفية إقامة حفلة خطوبة في المنزل .. اتبعي هذه النصائح

 

- مراعاة وقت حفل الخطوبة

تفضل الكثير من الفتيات في الوقت الحالي، إقامة حفل الخطوبة في المنزل، حتى تستطيع التحكم بشكل أكبر في التفاصيل المختلفة  المرتبطة بالحفل، لتضع بصمتها وذوقها الخاص في حدود إمكانياتها المادية.

أولًا، يجب أن تراعي الوقت الذي سيجري فيه تحضير حفل الخطوبة، ففترة أربعة إلى ستة أسابيع، يعتبر الوقت المثالي للتحضير لحفلة خطوبتك.

وسوف يمنحكِ فرصة للتحضير والتخطيط للديكور الخاص بالبيت، بالإضافة لمنحك الوقت لإنشاء قائمة الأغاني المراد تشغيلها، بجانب شراء الأطباق الورقية، مع اختيار الزينة المناسبة مع ذوقك الخاص، والتي تتماشى مع ديكور بيتكِ في نفس الوقت.

[caption id="attachment_189404" align="aligncenter" width="900"]كيفية إقامة حفلة خطوبة في المنزل .. اتبعي هذه النصائح كيفية إقامة حفلة خطوبة في المنزل[/caption]

 

  • مراعاة مساحة منزلك

يجب عند اختيار ديكور حفل الخطوبة، أن تراعي مساحة منزلك، فتلك من الأمور الهامة، التي تحدد قائمة الضيوف وعددهم، بالإضافة لوضع الديكورات والزينة بطريقة ملائمة لمساحة البيت، وتجنبي وضع الكثير من الزينة، بشكل يجعل المكان ضيقًا وقد لا يساع المدعوين.

[caption id="attachment_189402" align="aligncenter" width="640"]كيفية إقامة حفلة خطوبة في المنزل كيفية إقامة حفلة خطوبة في المنزل[/caption]

 

  • كيفية استغلال الأموال والإضاءة في الديكور 

يجب عليكِ أن تستغلي الأموال التي تمتلكينها بشكل صحيح، عندما تختارين إقامة حفل الخطوبة في البيت، وعليك ترتيب جميع الأمور بعناية، مثل إيجار بعض الأدوات كالكراسي بحيث تكون ملائمة لديكور المنزل، ولا تنفقي الأموال في ما لا يفيد.

احرصي على إضافة عنصر الإضاءة لمنزلك، من خلال إضافة الشموع أو حتى المصابيح الصغيرة التي تعطي إضاءة جيدة، مع تزيين جميع أنحاء البيت، حتى تعطي شعورًا مستمرًا بالبهجة والدفء.

يمكنكِ أن تصنعي كيك حفل الخطوبة بنفسك، إذا كنتِ تجيدين الطهي، أو شراؤها مع عدد من الأطباق، كوجبة رئيسية أو كمقبلات، بما يناسب ذوقك.

كيفية إقامة حفلة خطوبة في المنزل .. اتبعي هذه النصائح

 

  • اختيار فستان الخطوبة

فستان الخطوبة، يستحوذ على مساحة كبيرة من اهتمام الفتيات؛ حيث تحاول اختيار فستان مناسب لحفل خطوبة في المنزل، وهناك عدد من النصائح يمكن الاعتماد عليها، وهي:
  • حددي نمط اللباس المرغوب في الحفل، حتى يكون الأمر سهلًا، سواء كنت سترتدين لباسًا رسميًا، أو  تقليديًا، أو فستان سهرات ليلية.
  • يجب عليك أن تختاري زيًا يشعرك بالراحة والثقة بالنفس خلال فترة الحفل.
  • اختاري الفستان الذي سوف تشعرين عند ارتدائه بعدم التوتر وأنكِ جميلة؛ إذ من المتوقع عند الضيوف أن تكون ملابسك هي الأجمل في الحفل.
  • احرصي أن تكوني أنيقة باختيار فستان مناسب من وجهة نظرك لأجواء الحفل في المنزل، ليبدو  بشكل بسيط وراقٍ.
[caption id="attachment_189416" align="aligncenter" width="1920"]كيفية إقامة حفلة خطوبة في المنزل كيفية إقامة حفلة خطوبة في المنزل[/caption]

 

اقرأ أيضًا: كيفية تنسيق ألوان الستائر في منزلك.. 4 أمور انتبهي لها