فوائد أوراق الزيتون للبشرة.. إليك طريقة الاستخدام

تتعدد فوائد أوراق الزيتون للبشرة، وما تمنحه من نتائج مذهلة؛ إذ تساهم أوراق الزيتون في التخلص من البقع السوداء، وتزيد من نضارة البشرة وتفتيحها، بالإضافة إلى قدرته على مقاومة التصبغات.

ما هي فوائد أوراق الزيتون للبشرة؟

تساعد أوراق الزيتون، في علاج الكثير من المشكلات التي تواجه البشرة؛ ويرجع ذلك إلى ما تحتوي عليه من عناصر مفيدة.

وخلال التقرير التالي، تستعرض «الجوهرة» أبرز فوائد أوراق الزيتون للبشرة.

قد يهمك: أهم فوائد القرفة للشعر.. إليك أفضل 4 وصفات

[caption id="attachment_189052" align="alignnone" width="1920"]فوائد أوراق الزيتون للبشرة فوائد أوراق الزيتون للبشرة[/caption]

فوائد أوراق الزيتون للبشرة 

تحمي أوراق الزيتون، من الحبوب والبثور السوداء، وتساعد على تجديد خلايا البشرة وترطيب الجلد ومعالجة شوائب البشرة، كالبثور وحب الشباب نظرًا لأنها غنية بفيتامين E.

أيضًا، لأوراق الزيتون القدرة على حماية خلايا الجلد من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، والحماية من الإصابة بسرطان الجلد، والحفاظ على نضارة البشرة، وحمايتها من الإصابة بالعديد من المشكلات الجلدية.

وكان الفراعنة أول من استخدم أوارق الزيتون في علاج العديد من الأمراض، لتأتي الدراسات والأبحاث العلمية، وتبرهن خصائص هذه الوريقات وفوائدها التي تناقلتها الأجيال.

وأثبتت نتائج الدراسات الحديثة، أن ورق هذه الشجرة يحتوي على مادة الأولروبيين Oleuropein، وهي أحد الأنواع القوية من مضادات الأكسدة؛ حيث تتوفر في جذور شجرة الزيتون، ولحائها وثمارها، لكنها مركزة في أوراق الزيتون بمعدل يفوق 3000 مرة من زيت الزيتون.

طرق الاستخدام للبشرة

1- يمكنكِ عمل كريم من أوراق الزيتون، فقط امزجي كمية من زيت الزيتون مع ملعقة واحدة من منقوع أوراق الزيتون.

أضيفي 5 قطرات من زيت اللبان أو زيت الخزامى أو زيت الريحان.

طبقي الكريم على بشرة الوجه والرقبة مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً.

 

2- أضيفي مستخلص أوراق الزيتون إلى الكريم اليومي المفضل لكِ، لتعزيز الفوائد التي تحصل عليها بشرتكِ، من خلال أخذ منقوع أوراق الزيتون الجاهز الذي يباع على شكل مُكملات غذائية سائلة، أو حضري المستخلص بنفسكِ، عبر غلي أوراق الزيتون وتصفية الماء الناتج من الغلي، وإضافة المستخلص إلى الكريم اليومي الخاص بكِ.

 

3- احصلي على قناع مفيد لبشرتكِ بأوراق الزيتون، فقط ضعيها في وعاء وقومي بغليها لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم صفي السائل الناتج واتركيه يبرد.

امزجي السائل مع ماسك الطين المخصص للبشرة، ثم طبقي الخليط على الوجه واتركيه حتى يجف تمامًا. اغسلي وجهك جيدًا، ثم طبقي المرطب الخاص بك.

[caption id="attachment_189050" align="alignnone" width="1100"]قوائد أوراق الزيتون للبشرة  قوائد أوراق الزيتون للبشرة[/caption]