السياحة في اليابان.. رفاهية بلا حدود

لا شك أن اليابان تعتبر المقصد المثالي، لمحبي النظام، والعمل، والتمتع بالرفاهية الناتجة عن اجتهاد دائم لمواطنيها، وتُقدّم السياحة في اليابان مزيجًا رائعًا من الثقافة، والتراث الأصيل، والحياة العصرية المميزة.

تتألف اليابان من مئات الجزر؛ 4 منها تعتبر الأكبر وهي: جزيرة كيوشو، شيكوكو، وهوكايدو، وجزيرة هونشو التي تقع فيها العاصمة طوكيو.

وجهات السياحة في اليابان

تتطلب السياحة في اليابان والسفر إليها، الحصول على تأشيرة عبر مراجعة القنصلية، أو السفارة اليابانية في بلدك، وتسمح التأشيرة لمن يحصل عليها البقاء لمدة لا تتجاوز 90 يومًا كزائر.

تأتي اللغة الإنجليزية في المركز الثاني بعد اللغة الأم، انتشارًا بين سكان اليابان، وتعتبر تكلفة السياحة إليها مناسبة لمختلف الميزانيات، بداية من السكن، مرورًا بتكاليف الانتقالات والمواصلات، وصولًا إلى الطعام، والمقاهي العامة.

جزيرة هوكايدو

تعتبر جزيرة هوكايدو واحدة من جزر اليابان الـ4 الرئيسة؛ حيث تضم مجموعة رائعة من المنتزهات، وتنتشر فيها حقول الأرز، كما تتميز بمنازلها التقليدية ذات التصاميم اللافتة للنظر، وتتساقط الثلوج فيها شتاءً؛ فيقصدها محبو رياضة التزلج.

أوساكا

تكثر في أوساكا، ناطحات السحاب، والمجمعات العصرية الضخمة، والمطاعم، إضافة إلى القلاع، والمتاحف، والمنتزهات المائية، مثل كايكوان أكواريوم.

نارا

كانت نارا العاصمة الأولى لليابان، قبل أن تُصبح طوكيو هي العاصمة، وتقع على بعد ساعة أو أقل من مدينة أوساكا، كما تضم أقدم المعابد، والمتاحف، إضافة إلى العديد من الحدائق الرائعة، وقد تم إضافة الكثير من معالم المدينة إلي قائمة المواقع التراثية العالمية لليونيسكو.

طوكيو

تجذب العاصمة طوكيو، الملايين من كل أنحاء العالم سنويًا؛ حيث تضم أجمل المناطق التاريخية، والأسواق العريقة.

تمتاز العاصمة، ببرج طوكيو، الذي يصل ارتفاعه إلى 332,9 مترًا، وهو ثاني أطول برج في اليابان بعد طوكيو سكاي تري، وهو مستوحى من برج إيفل الباريسي، بينما تشمل العديد من المناطق السياحية الجذابة، منها: ديزني لاند، حديقة حيوان أوينو، القصر الإمبراطوري، والمتحف الوطني.

اقرأ أيضًا:

صور| «مقهى نيويورك» الساحر دليلك لقضاء عطلة مميزة