كورونا في السعودية| تعليق الدخول والخروج من «القطيف».. وعزل لمدير صحة نجران

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف مؤقتًا؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

محافظة القطيف

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه سيتم وقف العمل في جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة وزيادة في الإجراءات الاحترازية في القطيف.

وأشارت إلى أنه سيتم تمكين العائدين من سكان محافظة القطيف من الوصول إلى منازلهم قبل تطبيق قرار تعليق الدخول والخروج، بالإضافة إلى تمكين النقل التجاري من التحرك من وإلى محافظة القطيف مع أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة.

وفي سياق متصل، أعلنت إمارة منطقة نجران، دخول مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة ونائبه إلى العزل المنزلي؛ لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية.

وقالت الإمارة: «تعذّر حضور مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة، ونائبه، الاجتماع لخضوعهما للعزل المنزلي، لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية، وذلك بسبب وجودهما في مهمة رسمية قبل أسبوع، للتعاقد مع أطباء وفنيين، بإحدى الدول التي أعلنت #وزارة_الصحة عن تدابير خاصة بها‌».

تعليق الدراسة

وأعلنت وزارة التعليم، أمس السبت، عن تعليق الدراسة في مدارس ومؤسسات التعليم الجامعي والمهني بالقطيف لمدة أسبوعين اعتبارًا من اليوم الأحد.

اقرأ أيضًا: «التعليم» تُعلق الدراسة في مدارس وجامعات القطيف لمدة أسبوعين