«الكورونا» يزداد.. وحالة من الهلع تصيب العالم

مازالت أخبار انتشار فيروس «كورونا» الفتّاك تحتل صدارة الأحداث العالمية، خاصة بعد تسجيله أول حالة وفاة في الفلبين، وتسجيل حالة ثانية في كل من الهند، والإمارات العربية المتحدة، وظهوره للمرة الأولى من إسبانيا.

وسجّلت الفلبين اليوم الأحد، أول حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا القاتل خارج الصين.

وقال فرانشيسكو دوكي؛ وزير الصحة الفلبيني، إن المريض، وهو رجل صيني يبلغ من العمر 44 عامًا، توفي يوم السبت بعد احتجازه منذ 25 يناير الماضي، وكان رفيقًا لأول حالة إصابة بالفيروس في الفلبين، وهى امرأة صينية تبلغ من العمر 38 عامًا.

سجّلت المملكة الإسبانية أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا، بينما أعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم الأحد، عن تسجيل ثاني حالة إصابة في ولاية كيرالا.

وأوضحت وزارة الصحة الهندية، أن الحالة تعود لشابة عادت إلى الهند قادمة من الصين في 24 يناير الماضي، مؤكدة أن حالة المريضة مستقرة ويجرى مراقبتها عن كثب، بعد عزلها في المستشفى.

وكانت أول حالة إصابة بالفيروس في الهند، قد تسجلت في ولاية كيرالا بجنوب البلاد، علمًا بأن الهند أجلت حتى الآن 640 هنديًا، و7 أشخاص من المالديف من إقليم هوبي.

من جهتها، أعلنت جاسندا أردرن؛ رئيسة وزراء نيوزيلندا، أن بلادها فرضت حظرًا مؤقتًا على دخول الأجانب القادمين من الصين أو الذين توقفوا بها مؤقتا أثناء السفر، على أن يدخل حيز التنفيذ بداية من يوم غد الاثنين ويستمر لمدة 14 يومًا؛ وذلك حماية لمواطنيها، رغم عدم تسجيلها لأي حالة إصابة.

وكان البنك المركزي الصيني،  أعلن،  اليوم الأحد، عن ضخ 173 مليار دولار؛ لمكافحة فيروس كورونا، إضافة إلى ضخ 156 مليار دولار لدعم الاقتصاد الصينى.

وتسبب فيروس كورونا في حالة كبيرة من الهلع والخوف لكل دول العالم، علمًا بأنه سجّل 305 حالة وفاة، و أكثر من 14 ألف إصابة في الصين وحدها، بينما تم شفاء 345 شخص.

جدير بالذكر، أن اليابان تحتل المركز الثاني في نسبة الإصابة بواقع 20 مصاب، وتأتي تايلاند في المركز الثالث بـ 19 مصاب، أما سنغافورة فقد سجلت إصابة 18 حالة، وأعلنت الإمارات العربية المتحدة عن تسجيل إصابة جديدة؛ لتصل إلى 5 إصابات بالفيروس.

اقرأ أيضًا:

بعد «كورونا».. فيروس جديد يهدد الصين