بدء التسجيل في كأس اللجنة الأولمبية السعودية للهجن.. إليك التفاصيل

أعلن الاتحاد السعودي للهجن، عن بدء التسجيل في كأس اللجنة الأولمبية السعودية للهجن، بداية من اليوم الأحد.

ونشر الاتحاد السعودي، عبر الموقع الرسمي، أنه سوف يتم التسجيل في كأس اللجنة الأولمبية العربية للهجن من اليوم الأحد، وحتى يوم السبت المقبل 28 / 10 / 2023، وذلك من خلال موقع الاتحاد بالضغط هنــا.

كأس اللجنة الأولمبية السعودية

وأوضح الاتحاد أن منافسات كأس اللجنة الأولمبية العربية، من المقرر أن  تنطلق يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر القادم. وستكون على ميدان تبوك للهجن.

كما أنها ستستمر لمدة 5 أيام بعدد 118 شوطًا، كذلك ستتضمن 36 شوطًا للحقايق و30 شوطًا لفئة اللقايا. هذا بالإضافة لـ24 شوطًا لفئة الجذاع، و14 شوطاً للثنايا.

وسيتم تخصيص 12 شوطًا لفئة الحيل والزمول، وشوطان لسباقات الماراثون.

كما كشف الاتحاد عن البرنامج التفصيلي لجميع أشواط كأس اللجنة الأولمبية العربية السعودية. وذلك من خلال هذا الرابط.

كما أنه من المقرر أن تحضر لجنة تركيب الشرائح في ميدان تبوك للهجن بداية من يوم الأربعاء المقبل، الموافق 25/10/2023م.

الاتحاد السعودي للهجن

ويأتي ذلك في إطار جهود الهيئة العامة للرياضة، وأيضًا توسيع قاعدة الممارسة في الألعاب المختلفة، والتي من أبرزها مسابقات الهجن ذات الشعبية الكبيرة في منطقة الخليج العربي.

وقد اعتمد تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية سابقًا، تشكيل مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن، برئاسة الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد.

كما تأتي اللجنة بعضوية كل من عبد الله الدلاك، محمد البلوي، خالد بن شريم، محمد أبو ساق، عبد العزيز السويكت، شاكر القحطاني، محمد الحربي أمينًا عامًا للاتحاد.

ويذكر انه تم تأسيس الاتحاد السعودي للهجن يوم الجمعة 23 جمادى الأولى 1439هـ، الموافق 9 فبراير 2018م. وذلك بهدف المحافظة على الموروث وتطوير الاقتصاد السعودي عن طريق الارتقاء برياضة سباقات الهجن إلى معايير عالمية تكون ملائمة مع تحقيق رؤية المملكة 2030.

علاوة على ذلك، المسؤولية الكاملة عن حوكمة و إدارة سباقات الهجن. هذا بجانب تقديم الخدمات للميادين والملاك وتوفير البيئة المثالية وذلك من أجل ممارسة تلك الرياضة في المملكة.

اقرأ أيضًا: هذه قيمة جائزة سيف ولي العهد بمهرجان الهجن بعد زيادتها رسمياً