قبل موعدها.. إيداع 1.4 مليار ريال في حسابات مستفيدي سكني

أعلن صندوق التنمية العقارية، اليوم الأحد، إيداع أكثر من 1.4 مليار ريال في حسابات مستفيدي «سكني» عن شهر مارس الجاري، وذلك قبل موعدها المحدد.

مستفيدي سكني

وأوضح منصور بن ماضي؛ المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، أن تقديم موعد الدعم جاء نظرًا للظروف الاستثنائية والاحترازية التي تنتهجها الدولة، والتزامًا من الصندوق تجاه المستفيدين، في تمكينهم من السكن.

وقال «بمتابعة من وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الصندوق الأستاذ ماجد الحقيل، التي تتضمن مراعاة مصالح المواطنين المستفيدين من القرض العقاري المدعوم، بدأ الصندوق مبكرًا في إيداع مليار وأربعمائة وتسعة وأربعون مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني، وذلك عبارة عن أرباح عقود “التمويل المدعُوم” ومبادراته لشهر مارس الحالي، قبل موعده المعتاد شهريًا».

وأوضح أنه تم تخصيص 400 مليون ريال من إجمالي الدعم لشهر مارس؛ دعمًا لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، و927 مليون ريال لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين ممن هم في الخدمة.

وأضاف أنه تم تخصيص 122 مليون ريال لمبادرة دعم المدنيين، لافتًا إلى أن إجمالي المبالغ التي أودعت في الربع الأول من العام الحالي لمستفيدي القرض المدعوم ومبادراته بلغت نحو 4842 مليون ريال.

وأِشاد «بن ماضي» بالتكاملية واحترافية الكوادر البشرية وفن إدارة العمل عن بُعد، خلال هذه الفترة من قبل منظومة الإسكان والجهات التمويلية، التي أسهمت في استمرارية الإنجاز اليومي، في دعم رحلة المستفيد إلكترونيًا.

وأعلن صندوق التنمية العقارية، توفير أكثر من 30 خدمة إلكترونية وخدمة المستشار العقاري، ومركز العناية بالمستفيد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي على مدار الساعة؛ للرد على جميع الاستفسارات والأسئلة.

اقرأ أيضًا: هل يحق لسيدة متزوجة تملك منزل مرهون لـ«الصندوق العقاري»؟