قبل الإعلان رسميا.. من هو جولين لوبيتيجي مدرب اتحاد جدة المحتمل؟

أطاح الاتحاد السعودي بمدربه البرتغالي نونو سانتو بعدما حقق الفريق العديد من النتائج السلبية على الصعيد المحلي في الدوري السعودي والقاري، في دوري أبطال آسيا.

وأقال العميد مدربه البرتغالي نونو سانتو عقب الخسارة الموجعة أمام القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا، والتي جاءت بعد 5 تعثرات متتالية في دوري روشن بواقع خسارتين وثلاثة تعادلات.

وسجل سانتو مع الاتحاد انطلاقة متذبذبة هذا الموسم الذي جاء بعد موسم اعتبرته الجماهير تاريخيًا؛ إذ شهد تتويج الفريق بلقب الدوري الغائب منذ 14 عامًا. هذا فضلًا عن تتويجه بكأس السوبر السعودي لأول مرة في تاريخه.

جولين لوبيتيجي على بعد خطوة من تدريب اتحاد جدة السعودي

وأكدت تقارير صحفية أن المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي، المدير الفني السابق لنادي إشبيلية، سيتولى القيادة الفنية للنمور خلفًا للبرتغالي نونو سانتو، في بطولة كأس العالم للأندية، وما تبقى من منافسات في الموسم الرياضي الحالي.

وذكرت التقارير التي نشرتها "Daily mail" و"The sun"، أن الاتحاد أتم جميع الأمور مع المدرب الإسباني.

ويتبقى التوقيع الرسمي على العقود بعد مناقشة جميع البنود، قبل الإعلان عن تولي المدير الفني الإسباني "المسؤولية"، بشكل رسمي.

ويتأهب نادي الاتحاد السعودي لغلق ملف البحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، في اسرع وقت ممكن واعلان التعاقد معه رسميًا، لان النادي يرتبط الآن بالعديد من البطولات ويطمح في تصحيح المسار.

من هو جولين لوبيتيجي مدرب الاتحاد السعودي المحتمل؟

وحقق المدرب النمساوي جلاسنر أكبر إنجاز خلال تاريخه التدريبي أثناء قيادته لفريق اينتراخت فرانكفورت أحد أبرز الأندية الألمانية عندما توج مع الفريق بلقب الدوري الأوروبي لموسم 2021-2022.

وبلغة الأرقام، خاض المدرب النمساوي أوليفر كلاسنر الذي بات قريب من تدريب الاتحاد السعودي مع جميع الفرق التي قادها سابقا في 97 مباراة رسمية بمختلف البطولات. وسجل الفوز في 39 لقاء بينما حسم التعادل 29 مواجهة أخرى، وتلقى الهزيمة في 29 مباراة.

وقبل أيام من نهائيات كأس العالم 2018، تمّت إقالته من منصب المدير الفني لمنتخب إسبانيا إذ تخلى عن حلم مونديال روسيا 2018 من أجل قيادة نادي ريال مدريد.

كما تولي لوبيتيجي تدريب فريق إشبيلية الإسباني حيث خاض 170 مباراة معهم. وقاد النادي الأندلسي للفوز بلقب الدوري الأوروبي عام 2020. كما حصد 77 نقطة في الدوري الإسباني في موسم 2021-2020.

لوبيتيجي عاشق ريال مدريد

وكان جولين لوبيتيجي مغرم بنادي ريال مدريد الأسباني وتخلى عن حلم كأس العالم روسيا 2018 مع منتخب بلاده من أجل القيادة الفنية للميرنجي.

وتمت إقالة لوبيتيجي من منصبه كمدير فني لمنتخب إسبانيا قبل أيام قليلة من انطلاق نهائيات كأس العالم، بعد أن علم الاتحاد الإسباني لكرة القدم وقتها أن المدرب سيقود تدريب الملكي عقب الانتهاء من بطولة كأس العالم.

لكن مسيرة لوبيتيجي مع ريال مدريد لم تكلل بالنجاح فقد قاد الفريق الأول لأربعة أشهر فقط، تخللها هزيمة ثقيلة من الغريم برشلونة بخمسة أهداف مقابل، في الكلاسيكو الإسباني.

اقرأ أيضًا: اليوم.. ليفاندوفسكي يقود نادي برشلونة ضد ألافيس بالدوري الإسباني