في ذكرى ميلاده.. محطات من مشوار هاني سلامة الفني

يتمتع بالوسامة والصوت المتميز؛ ما ساهم في تقديمه أدوارًا فنية مميزة.. هو الفنان هاني سلامة؛ الذي يوافق، اليوم الخميس 4 يوليو، عيد ميلاده الـ42؛ حيث يحتفل به مع جمهوره والمقربين من الوسط الفني.

وفي هذا السياق، ترصد «الجوهرة» أبرز محطات الفنان هاني سلامة خلال مشواره الفني الذي بدأه مع المخرج الكبير يوسف شاهين.

نشأة الفنان هاني سلامة

وُلدَ الفنان هاني سلامة في القاهرة يوم 4 يوليو 1977، وتلقى تعليمه في المرحلة الثانوية بدولة الكويت، ثم التحق بالمعهد الحديث لعلوم الكمبيوتر بالمعادي وتخرج فيه عام 2000، وهو الابن الثاني لوالديه، وله أخٌ أكبر منه وأختٌ أصغر منه، وكان والده يعمل مستشارًا إعلاميًا.

نشأ الفنان هاني سلامة في عائلة تحظى بمكانة كبيرة وسط المجتمع؛ حيث تُعد من أكبر العائلات في مدينة الإسكندرية.

يتمتع الفنان هاني سلامة، بسمعة طيبة بين زملائه والمقربين من نجوم الوسط الفني؛ الأمر الذي ساهم في اختياره من قبل منظمة "اليونيسيف للطفولة" في الأمم المتحدة سفيرًا لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ وذلك لمكافحة مرض شلل الأطفال.

بدايات هاني سلامة الفنية

دخل الفنان هاني سلامة عالم الفن السينمائي صدفةً، عندما تقدَّم لشركة «مصر للأفلام»، المملوكة للمخرج العالمي يوسف شاهين، وتم ترشيحه لفيلم «عرق البلح»، لكنّه لم يشارك فيه، وفي عام 1997، شارك "سلامة"؛ في فيلم «المصير» من إخراج يوسف شاهين، كما شارك في فيلم «الآخر»، مع الفنانتين نبيلة عبيد وحنان ترك، وكان إخراج يوسف شاهين، وذلك في عام 1999م.

قدم مجموعة من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية، التي حققت نجاحًا كبيرًا في الوسط الفني، ومن أبرز تلك الأعمال، « سُكُوت حَنصَوًّر، أصحاب ولّا بيزنس، السلم والثعبان، والعاصفة».

كما قدم "سلامة" أدورًا عديدة، في كثير من الأعمال الفنية، منها "إزَّاي البنات تحبّك، وحالة حُب" إلى جانب الفنان تامر حسني، وعاد مرة أخرى للعمل مع المخرج الشهير خالد يوسف في عام 2005 من خلال فيلمي «إنت عمري، وويجا».

بينما شهد عام 2006 تطورًا كبيرًا في أداء هاني سلامة الفني في كثير من الأدوار السينمائية، والتي حققت شهرة واسعة ونجاحًا كبيرًا وسط إشادات جماهيرية كبيرة، وذلك بعدما برع في تقديم دوره في فيلم «خيانة مشروعة» مع الفنان هشام سليم والفنانة سمية الخشاب، وفيلمي «الأولى في الغرام، والريس عمر حرب».

الأعمال الدرامية

وعلى صعيد المسلسلات الدرامية؛ قدم هاني سلامة خلال مشواره الفني مجموعة من الأعمال الدرامية التي حققت نجاحًا كبيرًا، آخرها مسلسل «قمر هادي» الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي.