في ذكرى ميلاده.. أسرار علاقة فؤاد المهندس وشويكار وسبب انفصالهما

لا تزال أسرار علاقة فؤاد المهندس وشويكار، التي انتهت بشكل غريب، تشغل بال الكثير من الجمهور في الوطن العربي، رغم رحيل بطلي قصة الحب التي كانت من أبرز قصص الحب في الوسط الفني.

وتحل اليوم، ذكرى ميلاد عبقري الكوميديا الراحل فؤاد المهندس، والذي ولد في مثل هذا اليوم الموافق 6 سبتمر  عام 1924.

أسرار علاقة فؤاد المهندس وشويكار

وفي ذكرى ميلاد المهندس، ترصد «الجوهرة»، أبرز الأسرار التي تخللت علاقة فؤاد المهندس وشويكار، والتي قد لا يعلمها الكثيرون.

يتغنى الكثير منا بعلاقة الحب التي جمعت المهندس وشويكار، فيما قد لا يعلم الأغلبية أن فؤاد المهندس كان متزوجًا ولديه أبناء.

تسببت زيجة فؤاد المهندس وشويكار، في دخول زوجته الأولى في حالة اكتئاب شديدة، وظلت تشعر بالحسرة إلى أن رحلت.

[caption id="attachment_147140" align="alignnone" width="780"]أسرار علاقة فؤاد المهندس وشويكار أسرار علاقة فؤاد المهندس وشويكار[/caption]

واعترف فؤاد المهندس، في لقاء تليفزيوني نادر له، بأنه من تسبب في وفاة زوجته بالحسرة؛ حيث تدهورت حالتها الصحية وتغيرت كليًا بعد أن علمت بزيجته من شويكار.

لعل هذه القصة المآساوية، لم يتذكرها الكثير منا عندما يتم الحديث عن قصة الحب الجميلة التي جمعت المهندس وشويكار، واستمرت لسنوات دون الحديث عن تلك الزيجة الأولى التي انتهت بشكل مآساوي.

https://youtu.be/gQ0EzWrd5Wk

ومن الأسرار التي قد لا يعملها البعض كذلك، أن فؤاد المهندس تزوج من شويكار دون أن تعلم والدته بذلك.

فقال «المهندس»: إن والدته لم تكن تعلم أنه تزوج من شويكار؛ لأنه لم يمتلك الشجاعة الكافية لإخبارها بهذا الأمر، لأنها كانت صاحبة شخصية قوية وشديدة.

https://youtu.be/lGpZltcFhuc?list=PLysVbXDEBqpW9zQeMiaUwkjXFflJJwEUy

وعلى الرغم من ذلك، استمرت علاقة شويكار والمهندس لسنوات، وتشارك الثنائي في عدد كبير من الأفلام السينمائية والمسرحيات.

ولكن مع تقدم «المهندس» في السن، بدأت الغيرة تتمكن منه؛ حيث كان فارق العمر بينه وبين شويكار كبيرًا.

وزعمت مجلة "الشبكة اللبنانية" في عددها لعام 1971، أن السبب وراء انفصال الثنائي، هو غيرة المهندس من الفنان المصري محمد خيري، والذي كان يشارك شويكار حينها في أحد الأفلام؛ حيث وقعت خلافات بين الثنائي بشكل متكرر، بسبب أنباء عن وجود علاقة غرامية بين شويكار وخيري، في هذه الفترة.

وبعد فترة من التوتر بين الثنائي، انتهت قصة الحب القوية بينهما، بقرار المهندس الذي حزم حقائبه وخرج من المنزل ولم يعد، بعد أن شعر أن مشاعر الحب بينه وبين زوجته باتت مجرد ذكرى.

 

اقرأ أيضًا: طلال مداح.. أسرار صوت الأرض الذي ظل يشدو لآخر لحظة بحياته