في دورته الثالثة.. 378 فيلمًا و4 مبادرات جديدة في «العين السينمائي»

أعلن مهرجان «العين السينمائي» عن تحديد موعد دورته الثالثة والتي ستقام في مدينة العين، برعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان؛ عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وستبدأ فعاليات «العين السينمائي» من 23 يناير وحتى 27 يناير 2021، تحت شعار "سينما المستقبل"، حيث يستمر في دعم السينمائيين المحليين والخليجين، بتنفيذ مبادرات جديدة وبرامج مختلفة وعروض مميزة واتفاقات في خدمة "الفن السابع"؛ ليكون المنصة الأبرز لاكتشاف وتقديم أفضل إنتاجات ومواهب السينما في المنطقة.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الاثنين، حضره كل من عامر سالمين المري؛ مؤسس ومدير عام المهرجان، وهاني الشيباني؛ المدير الفني، وسعيد سالمين، الذي انضم إلى إدارة المهرجان ليتولى مهمة المدير الفني لبرنامج سينما العالم.

اقرأ أيضًا.. وفاة إلياس الرحباني تفجع الوسط الفني.. وهكذا نعته ماجدة الرومي

وتقدم الدورة الثالثة 2021 من مهرجان العين السينمائي لجمهور الشاشة الذهبية، باقة من الفعاليات المميزة، التي تحتفي بأبرز صناع السينما من المخضرمين والمواهب الشابة على مدى 5 أيام.

وسيعرض "العين السينمائي" من خلال برنامجه الصيفي من العطل الأسبوعية مجموعة من الأفلام الأوروبية، وسيخصص كل أسبوع لدولة معينة، إلى جانب تنظيم ورشات من قبل صناع الأفلام من عديد البلدان الأوروبية.

يذكر أن مهرجان "العين السينمائي" عرض في دورته الثانية 54 فيلمًا، شاركت ضمن المسابقات الرسمية للمهرجان، 15 فيلما منها في العرض العالمي الأول مثلت الإمارات والسعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان، وحازت الأفلام الفائزة على 10 جوائز في مختلف مسابقات المهرجان، كما عرضت 4 أفلام روائية طويلة حائزة على جوائز عالمية عديدة ضمن برنامج سينما العالم.

اقرأ أيضًا..