في اليوم العالمي للمرأة 2022.. عادات صحية اجعليها في روتينك اليومي

تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة 2022، ترغب العديد من السيدات في الخروج بإطلالة جميلة ومميزة، عبر اتباع عدة عادات صحية خلال روتينها اليومي.

اليوم العالمي للمرأة 2022

هناك عدة عادات صحية، تعتمدها الجميلات في روتينها اليومي، لتحتفظن بمظهر جميل وفاتن بصفة دائمة، إلا أنه يتطلب اتباع بعض الأمور البسيطة والنصائح الهامة لتتمتعي بحياة صحية وجمال لا يقاوم.

وبالتزامن مع يوم المرأة العالمي، ترصد  «الجوهرة» في التقرير التالي، عادات صحية وروتينية عليكِ اتباعها والالتزام بها، للحفاظ على صحتك وجمالك.

قبل يوم المرأة العالمي.. عادات صحية اجعليها ضمن روتينك اليومي

 

النوم مبكرًا

من العادات الصحية التي ينصح باتباعها، النوم المبكر فهو واحد من العادات المفيدة التي تعمل على تعزيز جمال بشرتك، ويرجع ذلك لأنه يساهم في تجديد خلايا الجسم، بالإضافة إلى تعزيز جهازك المناعي مما يؤدي لتعزيز صحتك، وكذلك ظهورك بمظهر صحي وجميل.

عليك أن تذهبي للنوم مبكرًا مع مراقبة جمال عيونك، للتخلص من الهالات السوداء؛ حيث إن النوم المبكر يمنع ظهور آثار السهر والأرق على العيون وكذلك الجفون، والوجه.

أيضًا، من الفوائد التي تعود عليكِ عند النوم المبكر، تحفيز هرمون السعادة، بالإضافة إلى التخلص من القلق والتوتر، والتعزيز من جمال جسمك ورشاقتك، لأنه يؤدي لخسارة الوزن، لذلك اجعليها عادة ضمن روتينك.

 

هل قلة النوم تسبب الزهايمر والخرف؟

 

الامتناع عن تناول السكر والخبز

من الأمور التي يجب اتباعها ضمن روتينك، الابتعاد عن تناول السكريات والخبز، فتلك من العادات الصحية المفيدة التي تساعد على تعزيز خلايا الجسم وتجديدها، بجانب تحقيق حماية للبشرة من التجاعيد، والمساعدة في ظهورها بطريقة نقية وأكثر نضارة.

 

الاستيقاظ مبكرًا

عليكِ الاستيقاظ مبكرًا؛ إذ يعد إحدى العادات الصحية الهامة التي تدخل ضمن روتين الجميلات، بسبب فوائده العديدة، من أبرزها تعزيز الصحة، والحوية والنشاط لديك، كذلك يساهم في الحفاظ على جمال بشرتك، وتحسين المزاج.

[caption id="attachment_173575" align="alignnone" width="800"]قبل يوم المرأة العالمي.. عادات صحية اجعليها ضمن روتينك اليومي اليوم العالمي للمرأة[/caption]

ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ومنتظم، له فوائد عظيمة لصحتك وجمالك، لهذا اجعليها ضمن روتينك اليومي، للمساعدة على تعزيز صحتك النفسية والجسمانية، وكي تكوني في حالة مزاجية رائعة.

كما أن ممارسة الرياضة تؤثر إيجابيًا وبشكل مباشر على جمالك، لأنها تحسن من تدفق الدم الذي يعزز من نشاط الدورة الدموية في الجسم، غير أنها تساعد في وصول الدم لجذور الشعر.

كذلك، ممارسة الرياضة لها أثر في جمال بشرتك، فسوف تلاحظين أن بشرتك أصبحت أفضل؛ إذ تعمل على مضاعفة جمال بشرتك، وتساعد في الحفاظ على رشاقتك وتجنب السمنة.

[caption id="attachment_173608" align="aligncenter" width="925"] اليوم العالمي للمرأة اليوم العالمي للمرأة[/caption]

القراءة قبل النوم

يمكنكِ قراءة كتابك المفضل قبل النوم، فهذه العادة صحية، وتساعدك على التخلص من متاعب اليوم، بالإضافة إلى أنها تُبعد عنك التوتر والقلق، وتجعل نومكِ هادئًا، فاختاري الكتب والقصص المفضلة لكِ، كي تختمي يومك بقصة جميلة ودافئة، تساعدك على الاسترخاء.

 

[caption id="attachment_173609" align="aligncenter" width="654"]اليوم العالمي للمرأة اليوم العالمي للمرأة[/caption]

 

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة الدهنية.. أفضل وصفات طبيعية تناسبك