فيلم "Aladdin" يكسر التوقعات بأكثر من 700 مليون دولار

جدة – ليلى باعطية

استطاع فيلم Aladdin، الذي أنتجته شركة "ديزني"، أن يستحوذ على اهتمام الكثيرين ويكتسح شباك تذاكر السينما العالمية منذ أول أسابيع عرضه، وحقق إيرادات حول العالم بلغت724 ملايين دولار؛ لتتجاوز إيراداته 3 أضعاف ميزانيته التى تم تقديرها بـ183 مليون دولار.

والفيلم واجه انتقادات كثيرة قبل عرضه؛ لاعتماده على كثير من الوجوه الصاعدة وتقديمه نسخة حية بدلاً من النسخة الكرتونية التي وقع الجمهور في حبها في التسعينيات؛ حيث أدى دور البطولة الممثل المصرى مينا مسعود الذى جسّد الأداء الصوتى لشخصية "Aladdin"، والنجمة نعومى سكوت بدور "Jasmine" حبيبة علاء الدين، والنجم العالمي ويل سميث الذى يؤدى دور شخصية الجني وإخراج جاي ريتشي.

ومن أبرز العوامل التي ساهمت في نجاح الفيلم كانت قصة الفيلم المشوقة والرقص والغناء بالإضافة إلى نجومية ويل سميث؛ حيث حقق الفيلم في أول أيام طرحه في دور العرض نحو 31 مليون دولار؛ ليصبح بذلك سادس أعلى افتتاحية إيرادات لأفلام ديزني بعد فيلم X-Men: Days of Future Past .

يُذكر أن شركة ديزني تتولى حاليًا إعادة اكتشاف الأفلام التي قدمتها في التسعينيات من جديد؛ وذلك عن طريق تحويل النسخ الكرتونية إلى نسخ حية كما فعلت مع فيلم Dumpo في وقت سابق، وفيلم Aladdin حاليًا، وقريبًا سيصدر فيلم The Lion King بنسخة حية يشارك في بطولتها مجموعة كبيرة من نجوم هوليوود، منهم دونالد جلوفر، وبيونسيه، وسيث روجن.

[gallery type="slideshow" size="full" ids="21189,21190,21191,21192,21193"]