فيديو| طلال المحيسن يُحذر من أجهزة الكيرلي الحرارية: «تدمر الشعر في هذه الحالة»

حذر الدكتور طلال المحيسن؛ طبيب متخصص في الجلدية والتجميل وحاصل على درجة الدكتوراه، من أضرار مكواة الشعر الكيرلي وخطورتها على صحة الشعر بوجه عام.

وقال الدكتور طلال المحيسن عبر مقطع فيديو له، عبر "يوتيوب"، إن هناك الكثير من الفتيات يستخدمن مكواة للشعر الكيرلي ولكن بطريقة قد تلحق الأذى بالشعر.

https://www.youtube.com/watch?v=v4TEWcn9130&feature=youtu.be

ولفت طلال المحيسن خبير الجلدية والتجميل إلى أن المكواة تعتبر مصدرًا للحرارة، وعند إضافة الماء لها على الشعر يكون الأمر كارثيًا؛ موضحًا أن الحرارة على الشعر المبلل، تعمل على السماح بدخول الهواء إلى الشعر، مما يؤدي في النهاية إلى تكسره وتقصفه بنسبة كبيرة.

نصائح طلال المحيسن قبل استخدام أجهزة الكيرلي

ونصح بالابتعاد عن استخدام مكواة للحصول على الشعر الكيرلي، واستخدام طرق طبيعية بديلة؛ لعدم تدمير الشعر.

ووجه عدد من النصائح للفتيات الراغبات في استخدام المكواة رغم ذلك؛ حيث أكد على أهمية الابتعاد نهائيًا عن استخدام هذه الأجهزة الحرارية على شعر مبلل.

وقال إنه يفضل استخدام المكواة على الشعر الجاف، أو استخدام زيوت أو كريمات مخصصة لحماية الشعر قبل وضع المكواة على الشعر.

اقرأ أيضًا.. خلطات بياض البيض لشد البشرة وإعادة شبابها

كما نصح باستخدام البلسم بعد الاستحمام والمواظبة عليه؛ لأنه يوفر حماية لخصلة الشعر من الحرارة.

الشعر المصبوغ

 

ويوجد عدة طرق عناية بالشعر الكيرلي يجب عليكِ اتباعها بوجه عام؛ للحفاظ على شعرك بمظهر صحي وجميل، يمكنك الإطلاع عليها من هنا 

التمويج بالضفائر يمكنك الحصول على شعر كيرلي أو مموج من خلال تضفير الشعر المرطب بعد وضع كريم الشعر المفضل لديكِ.

قسمي شعرك إلى ضفائر قليلة أو كثيرة حسب رغبتك؛ ومن ثم اتركيه ليجف طوال الليل، وفكي الضفائر لتحصلي على لشعر المموج الذي ترغبين فيه بسهولة.

هذه من أسهل الطرق للحصول على شعر كيرلي، خاصة إذا كنتِ تتمتعين بشعر به القليل من التموج؛ فيمكنك تقسيم شعرك إلى عدة أقسام، وامسكي بكل قسم ولفي الخصلة حول بعضها البعض وثبتيها، ونامي بتلك الخصل الملفوفة، وفي الصباح فكيها وافرديها بأصابعك.

الشعر الكيرلي بالشرائط تعتبر طريقة الشرائط من الطرق الشائعة التي يمكنك استخدامها بسهولة للحصول على شعر مموج دون حرارة أو مواد كيميائية.

احصلي على شرائط قطنية، وقسمي شعرك الرطب إلى خصلات صغيرة، ومن ثم قومي بلفها حول الشرائط واربطيها، واتركيه يجف ثم فكيها لتحصلي على المظهر المطلوب.

اقرأ أيضًا.. أفضل 5 خلطات لإزالة شوائب البشرة الدهنية