فيديو| «الفارس والأميرة» أول فيلم رسوم متحركة بإنتاج سعودي مصري

خرج البرومو الرسمي لأول فيلم رسوم متحركة من إنتاج سعودي مصري «الفارس والأميرة»، إلى العلن قبل عرضه لأول مرة في مهرجان الجونة السينمائي.

فيلم الفارس والأميرة

وطرحت الصفحة الرسمية لفيلم الرسوم المتحركة «الفارس والأميرة»، مقطع فيديو من صناعة الفيلم ويحمل بعض المعلومات عنه.

وشارك في العمل الفني، الذي يعد الأول من نوعه في الوطن العربي، أكثر من 230 فنان جرافيك، بتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين دولار.

ومن المقرر أن يشارك الفيلم في الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، على أن يتم طرحه في السينمات خلال أكتوبر المقبل.

ويشارك في بطولة الفيلم كل من «محمد هنيدي، دنيا سمير غانم، ماجد الكدواني، عبدالرحمن أبو زهرة، سعيد صالح، عبلة كامل، وإحسان القلعاوي».

«فيلم الفارس والأميرة» تأليف وإخراج بشير الديك، تصميم شخصيات للفنان مصطفى حسين، موسيقى هيثم الخميسي، مونتاج سلافة نور الدين، أشعار عمرو حسني وزينب مبارك.

فكرة الفيلم

وبدأت فكرة الفيلم قبل 20 عامًا، حتى اكتملت مراحله أخيرًا ويستعد للمشاركة في مهرجان الجونة السينمائي؛ لطرحه في دور العرض.

ويتناول الفيلم قصة محمد بن القاسم الثقفي الفارس العربي الذي حرر نساء وأطفال عرب من أسر قراصنة المحيط الهندي وهو عمره 15 سنة.

ويستعرض الفيلم فتحه لبلاد السند بالكامل بعد سنتين من هذه الواقعة، وأحب أميرة هندية خلال الأحداث وتزوجها.

كواليس فيلم الفارس والأميرة

وكان  المخرج بشير الديك؛ أشار في وقت سابق، إلى أنه بعد الاطلاع على القصة والموافقة على العمل، تم تكوين توليفة فنية من كبار النجوم.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تسجيل الصوت بالكامل، وتولى رسام الكاريكاتير الراحل مصطفى حسين رسم كل الصور، وسط توقف كثير أثناء مرحلة التحريك.

وقال «كنا نعمل ثم نتوقف، خاصة أننا كنا نعمل بطريقة 2d وهي طريقة صعبة؛ لأنه يتم تنفيذها على الورق وليس عبر جهاز الكمبيوتر وتحتاج لجهد خيالي».

ولفت إلى أن النتيجة تكون مبهرة وأفضل من طريقة الـ3d، مضيفًا «ظللنا هكذا على مدار 20 عامًا، نعود، ثم نتوقف، إلى أن جاءت اللحظة الحاسمة وقررت الشركة المنتجة خروج العمل للنور».

واستكمل «انتهينا من مرحلة التحريك بشكل نهائي، وعملنا برومو، والآن نخوض المرحلة النهائية من المونتاج والمكساج، وسعيد للغاية بعودة الروح للعمل».

اقرأ أيضًا: موعد عرض الفيلم الجزائري Papicha بعد حصده جوائز عالمية