فيديو| «الصحة» توضح حجم الطاقة الاستيعابية في مستشفيات المملكة

كشف الدكتور محمد العبدالعالي؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عن حجم الطاقة الاستيعابية في «مستشفيات المملكة»؛ في ظل جهودها لمكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

مستشفيات المملكة

وأوضح «العبدالعالي»، في مقطع فيديو نشرته وزارة الصحة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن القطاعات الصحية تحتوي على أكثر من 80 ألف سرير.

وأضاف أنه يوجد منها أكثر من 8 آلاف، قادرة على التعامل مع الحالات التي تحتاج عناية مركزة، وتتضمن أيضًا أكثر من 2000 سرير مخصص للعزل المتقدم والحالات الوبائية.

وعن القدرات البشرية، لفت إلى أن القطاع الصحي يحتوي على عدد كبير من القدرات البشرية، التي تجيد التعامل مع الكثير من الأمراض، ومنها «فيروس كورونا».

وأشار «العبدالعالي» إلى أن المملكة قدمت خدمات جبارة وكبيرة في القطاعات الصحية بكل منظوماتها، والتي استطاعت من خلالها تقديم خدمات مميزة.

كورونا في السعودية

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الاثنين، عن تسجيل 154 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد «كوفيد19»، ليبلغ إجمالي الحالات المصابة في المملكة 1453 حالة.

وأوضحت أن العدد الإجمالي للوفيات بلغ 8 حالات، فيما تعافت 115 حالة حتى الآن، وتواصل المملكة جهودها لمكافحة هذا الفيروس والحد من انتشاره.

وفي سياق متصل، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ أمرًا ملكيًا بتقديم العلاج مجانًا في المستشفيات الحكومية لجميع المواطنين والمقيمين ومخالفي الإقامة المصابين بفيروس «كورونا» أو من تظهر عليهم الأعراض.

اقرأ أيضًا: «الملك سلمان» يأمر بعلاج مصابي «كورونا» من المقيمين ومخالفي الإقامة مجانًا