فوق الستين.. 6 فواكه شتوية تساعد كبار السن على ضبط السكر في الدم

يعاني مرضى السكري، خاصة كبار السن فوق الستين عامًا، من العديد من الاضطرابات في فصل الشتاء؛ وذلك بسبب اضطراب نسبة السكر في الدم، ما يؤدي لضعف المناعة وانقباض الأوعية الدموية.

فوق الستين

وينصح الأطباء بضرورة الاهتمام بنسبة السكر في الجسم بشكل عام، وفي فصل الشتاء بشكل خاص، وذلك بتناول الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن للحفاظ على توازن مستوى السكر في الدم.

ونرصد في النقاط التالية، 6 فواكه شتوية تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم.

صورة ذات صلة

1- الفراولة

تعتبر من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز قوة الجهاز المناعي في الجسم، كما تحتوي على ألياف تُبطئ من عملية امتصاص السكر في الدم وتحافظ على مستواه.

2- الجوافة

تحتوي فاكهة الجوافة على الألياف الغذائية، التي تساعد على ضبط السكر في الدم، كما تحسن من عملية الهضم، وتحتوي على فيتامين C، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي.

3- البرتقال

يساعد البرتقال على علاج العديد من الأمراض؛ نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة، التي ترفع من قدرة الجهاز المناعي، بالإضافة لخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

4- الكيوي

تحتوي حباية الكيوي الواحدة على 56 سعر حراري و13 جرامًا من الكربوهيدرات، ويعتبر مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم وفيتامين سي، ويساعد على تحسين عملية الهضم وتقوية الجهاز المناعي وخفض ضغط الدم.

5- الرمان

يضم الرمان بين مكوناته على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة والمعادن والألياف، وبالتالي يساعد على تقوية الجهاز المناعي والوقاية من تصلب الشرايين، بالإضافة للحد من اضطرابات الجهاز الهضمي وضبط مستوى السكر في الدم.

6- التفاح

يعمل التفاح على إبطاء امتصاص السكر الموجود في الدم، ويقي من الاضطرابات المفاجئة في السكر بالدم، ويفضل تناوله مع الفواكه الأخرى، مثل العنب لتقليل الكوليسترول الضار في الدم.

فوق الستين.. 4 أطعمة ممنوعة على مرضى هشاشة العظام