فوائد قشر التفاح للشعر.. إليك الطريقة الصحيحة لاستخدامه

فوائد قشر التفاح للشعر متعددة، فهو يساعد على تعزيز صحته، غير أنه يوفر الكثير من الفوائد للمحافظة على شعرك لكي تسفيدي من خصائصه الجمالية وتجعليه ضمن روتينك اليومي.

 

فوائد قشر التفاح للشعر

يوفر التفاح الكثير من الفوائد الصحية، بسبب ما يحتويه من عناصر غذائية مغذية يحتاجها شعرك، كذلك يحتوي قشره على مكونات مفيدة لصحة الشعر.

 

ويتميز قشر التفاح بعدد من الخصائص الفعالة، التي تساهم في العمل على علاج مشكلات الشعر بشكل جيد؛ حيث يمتلك بروسيانيدين ب2 والبيوتين، وتساعد تلك المركبات الطبيعية، في معالجة مشاكل الشعر ومنحه الصحة والبريق.

فوائد قشر التفاح للشعر .. والطريقة الصحيحة لاستخدامه

وخلال التقرير التالي، تستعرض «الجوهرة»، فوائد قشر التفاح للشعر، وما يمتلكه من أهمية كبيرة وخصائص جمالية لشعرك، ستدفع لاستخدامه في روتين العناية بالشعر.

 

  • تعزيز نمو الشعر

يعمل قشر التفاح بفضل محتواه، في تعزيز نمو الشعر، وتنعيمه والعمل على استعادة بريقه، وهذا بسبب ما يمتلكه من فيتامينات ومعادن تساهم في تقوية بصيلات الشعر، لهذا يمكن استخدام قشر التفاح في تحفيز نمو الشعر.

 

  • تنظيف فروة الرأس

يساهم قشر التفاح في تنظيف فروة الرأس؛ حيث يمتلك عدة مركبات من الممكن أن تحمي فروة الرأس من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

بالإضافة إلى أنه يعمل على تعزيز رطوبة فروة الرأس، كذلك منعها من الجفاف، غير أن قشر التفاح يساهم في التغلب على الغبار والأوساخ والجذور الحرة، التي تؤدي لحدوث الحكة في فروة الرأس وكذلك ظهور القشرة.

[caption id="attachment_193153" align="aligncenter" width="1080"]فوائد قشر التفاح للشعر .. والطريقة الصحيحة لاستخدامه فوائد قشر التفاح للشعر[/caption]

 

  • المحافظة على لون الشعر

تؤدي الآثار الضارة لأشعة الشمس، في جعل الشعر ذا لون باهت، لأن الجذور الحرة التي نحصل عليها من عدد من الأنشطة اليومية، يمكن أن تساهم في بلادة الشعر.

لذلك فإن استعمال قشر التفاح مفيد في العمل على استعادة التوهج الطبيعي للشعر، بفضل مركب البوليفينول الذي يوجد في التفاح، ويعمل على تحسين لون الشعر بجانب المحافظة على لمعانه وبريقه.

 

  • التخلص من قشرة الرأس

يتميز التفاح بأنه غني بالألياف المفيدة؛ حيث تعمل ألياف بيروس تفاح على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في الشعر، بالإضافة إلى المساعدة في تنظيف الأوساخ من فروة الرأس والتخلص من قشرة الرأس.

 

[caption id="attachment_193154" align="aligncenter" width="790"]فوائد قشر التفاح للشعر فوائد قشر التفاح للشعر[/caption]

طريقة استخدام قشر التفاح للشعر

المكونات
  • 3 ثمرات من التفاح.
  • كوب من الماء.
طريقة التحضير
  • قومي بسلق التفاح مع القشر في إناء من الماء على نار هادئة.
  • بعدها قومي بتقشيره وضعيه في الخلاط الكهربائي واضربيه جيدًا، كي تحصلي على خليط ناعم.
  • بعدها طبقيه على الشعر مع تركه لمدة 60 دقيقة.
  • ثم اغسلي شعرك بالطريقة الاعتيادية بالماء والشامبو، وكرري هذه الوصفة أسبوعيًا، كي تحصلي على النتيجة التي ترغبين بها.
 

اقرأ أيضًا: ماسكات قرع العسل للشعر.. 3 فوائد سحرية