فوائد زيت الجلسرين.. احصلي على شعر لامع وصحي

يعتبر زيت الجلسرين من المرطبات القوية، التي يكثر استخدامها في صناعة كريمات الشعر، والشامبوهات.

فوائد زيت الجلسرين للشعر

يدخل الجلسرين في صناعة الكريمات والشامبوهات بكثرة، فهو مرطب طبيعي مستخلص من المنتجات الحيوانية والنباتية.

وفيما يلي، تستعرض «الجوهرة» أبرز فوائد الجلسرين للشعر، وجعله لامعًا..

قد يهمك: قص غرة الشعر في المنزل في خطوات سهلة

[caption id="attachment_194158" align="aligncenter" width="1024"]زيت الجلسرين زيت الجلسرين[/caption]

الترطيب يرطب الشعر وذو فعالية عالية؛ إذ يجذب الرطوبة إلى الشعر وفروة الرأس، من خلال إنشاء حاجز لمنع الرطوبة من الجلد وبصيلات الشعر.

يقضي على الحكة لزيت الجلسرين خصائص مضادة للميكروبات، ويقضي على الحكة الملازمة للقشرة ويهدئ فروة الرأس الجافة.

تنظيم إنتاج الدهون ينظم الجلسرين إنتاج الدهون "الزيوت" في فروة الرأس. ويعمل على التقليل من جفاف الشعر وتجعده وتقصفه، كما يساهم في فرد الشعر المجعد. يساعد في نمو الشعر ويزيد من طوله وكثافته، ويحميه من تأثير العوامل البيئية. يغذي الشعر ويقوي بصيلاته ويقلل من تساقطه، كما يحافظ على تمويج الشعر الكيرلي.

خلطات الجلسرين للشعر

خلطة للشعر الجاف يحل الجلسرين هذه المشكلة من خلال دمجه مع بعض الزيوت الطبيعية الأخرى، ومن خلطات الجلسرين للشعر الجاف التالي.. -زيت الجلسرين مع جل الألوفيرا يمكنك دمج كلاهما لتعزيز ترطيب وإصلاح وتقوية الشعر، فقط اخلطي ربع كوب من جل الصبار وربع كوب من زيت الجلسرين. دلكي فروة الرأس باستخدام الخليط الناتج بشكل دائري على فروة الرأس، مع التركيز على نهايات الشعر المتقصف. بعد 30 دقيقة اغسليه بالماء الدافئ والشامبو.

خلطة للشعر الدهني

-الجلسرين مع زيت اللوز يعمل هذا الخليط على تدفق الدم وتغذية فروة الرأس، ويمكن استخدامه من خلال الخطوات التالية.. اخلطي كوبًا من الجلسرين مع كوب من زيت اللوز، قومي بوضعه على نار هادئة. ضعي الخليط على الشعر مع التدليك بأطراف الأصابع، واتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل غسله بالماء الدافئ.

-الجلسرين وزيت الليمون العطري أضيفي 3-4 قطرات من زيت الليمون و 2 بيضة نيئة إلى ملعقة كبيرة من الجلسرين. امزجي جيدًا، وضعي القناع على فروة رأسك وشعرك. اتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، مع تكرار غسيل الشعر بالماء والشامبو، للتأكد من نظافة الشعر من الماسك.

 

قد يهمك: أعشاب مغربية للعناية بالشعر.. كيفية استخدامها