فوائد الكينوا الصحية .. لن تتخلى عنها في طعامك

حبوب الكينوا هي غذاء خارق لما تحتويه من قيم غذائية وفيتامينات ومعادن مفيدة للجسم والبشرة والشعر، إذ تتعدد فوائد الكينوا الصحية .

الكينوا

وتعد الكينوا من الحبوب الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، وتدخل في تحضير السلطة والشوربة فلا يخلوا منها أي نظام غذائي صحي.

وتحتوي هذه الحبوب على العديد من الفيتامينات مثل A -B وبعض المعادن الهامة مثل «النحاس، الحديد، الفسفور، الزنك، والماغنسيوم».

كما أنها غنية بالبروتين والكربوهيدرات الصحية والألياف وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة، ومجموعة من الأحماض الأمينية الأساسية.

فوائد الكينوا الصحية

فوائد الكينوا للجسم

تُعرف الكينوا بفعاليتها الفعالية في خسارة الوزن وحرق الدهون، لكن لها العديد من الفوائد على صحة الجسم أيضًا؛ نظرًا لخلوها من الكوليسترول، كالتالي: 1- تقليل نسبة الإصابة بالأورام السرطانية؛ لاحتوائها على مضادات أكسدة قوية وفعالة. 2- حماية خلايا الجسم من التلف. 3- التخفيف من أمراض القلب والجلطات القلبية ومشاكل نقص التروية. 4- خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم. 5- تسهيل عملية الهضم بشكل ملحوظ وتنشيط حركة الأمعاء. 6- منع تكون حصوات المرارة وتنشيط عمل الكبد وتخليصه من السموم. 7- خفض ضغط الدم. 8- ضبط نسبة السكر في الدم. 9- تقوية جهاز المناعة. 10- زيادة الشعور بالشبع والحد من الشهية وبالتالي خسارة الوزن. 11- زيادة قدرة عمل الدماغ ومستويات الطاقة بالجسم. 12- تنشيط عمل الكلى وتخلصيها من الحصوات والترسبات. 13- التخلص من الصداع النصفي. 14- تقليل الإصابة بهشاشة العظام؛ لاحتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم والحديد والمغنسيوم. 15- الحفاظ على صحة الأسنان ومنع التسوس والتكسر.

اقرأ أيضًا: فوائد الكينوا للبشرة والشعر ووصفاتها الطبيعية