فوائد الكمثرى للبشرة.. نضارة ووجه خالٍ من الحبوب

تعد الكمثرى واحدة من الفواكه المفضلة لدى الكثيرين، نظرًا لمذاقها الطيب، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والألياف التي تحافظ على صحة الجسم والبشرة والشعر.

الكمثرى للبشرة

وتستعرض «الجوهرة»، في التقرير التالي، أبرز فوائد الكمثرى للبشرة.

قد يهمك: تبييض الركب والأكواع بوصفات طبيعية.. تخلصي من سواد الجلد

[caption id="attachment_192759" align="aligncenter" width="600"]الكمثرى للبشرة الكمثرى للبشرة[/caption]

محاربة التجاعيد وتحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C، ومضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة وعلامات التجاعيد. يمكن أن يساعد تناولها بشكل يومي في محاربة الجذور الحرة وتقيد ضررها، ما يعمل على حماية خلايا البشرة من أضرار عدة، وبالتالي الحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بالأخص في منطقة الفم والعينين.

 

حل مشاكل البشرة الدهنية كما تعالج تلك الثمرة السحرية، مشاكل البشرة الدهنية وتمنع ظهور الحبوب والبثور السوداء، وذلك لغناها بالفيتامينات والمعادن الأساسية والتي بدورها تقوي جهاز المناعة، ما يؤدي في نهاية المطاف إلى تعزيز القدرة على محاربة البثور، وحب الشباب، والالتهابات الأخرى التي يمكن أن تصيب البشرة.

[caption id="attachment_192760" align="aligncenter" width="1000"]الكمثرى للبشرة الكمثرى للبشرة[/caption]

ترطيب البشرة تحتوي على نسبة عالية من الألياف، والتي تعد أحد أهم العناصر التي تحافظ على رطوبة ونعومة البشرة، فهي تبطئ إفراز السكر في مجرى الدم، وتمنع تلف الكولاجين في البشرة الناتج عن ارتفاع نسبة السكر المتكررة. أيضًا، تحتوى الكمثرى على فيتامينات ومعادن، تعمل على الحفاظ على صحة الجلد من التلف والشحوب، كما أنها تعمل على نضارة البشرة وترطيبها.

 

تقشير البشرة إن الإنزيمات الطبيعية التي تحتويها الكمثرى، تعمل على تنظيف البشرة بعمق، ما يساعد على تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطحها.

[caption id="attachment_192761" align="aligncenter" width="799"]الكمثرى للبشرة الكمثرى للبشرة[/caption]

ملحوظة: يعد الاستهلاك المعتدل للكمثرى آمنًا بشكل عام، ولكن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى الإصابة بمشكلات عدة؛ منها..

الإضرار بصحة الجهاز الهضمي. الصداع، وانتفاخ المعدة، والإسهال. الغثيان، وحرقة المعدة بسبب ارتفاع نسبة فيتامين ج. السرطان مثل سرطان البروستاتا بسبب الزيادة المفرطة لمضادات الأكسدة. ضعف الشهية، وآلام العظام، والدوخة، والرؤية الضبابية عند ارتفاع نسبة فيتامين أ.

 

قد يهمك: العناية بالبشرة.. 8 أخطاء تسبب حب الشباب احذريها