فوائد العسل مع الحناء للشعر.. خلطات طبيعية لاستعادة حيويته

تتعدد فوائد العسل مع الحناء للشعر، كموكنات طبيعية للعناية؛ للحفاظ على حيويته وقوته بشكل جيد.

فوائد العسل مع الحناء للشعر

يساعد العسل مع الحناء باعتبارهما من البدائل الطبيعية التي تعمل على استعادة بريق وصحة الشعر، وتعيد له الحيوية والحياة مرة أخرى، بالإضافة إلى علاج العديد من المشكلات التي تواجه الشعر.

وفيما يلي، تستعرض «الجوهرة»، فوائد العسل مع الحناء للشعر، وكيف يمكن استخدامهما معًا مع بعض المكونات الطبيعية للعناية بشعرك.

ويعتبر العسل من المكونات الغذائية والطبية التي يتم استخدامها منذ القدم، وذلك لاحتوائه على المعادن والفيتامينات المهمة التي تفيد الشعر.

ويضيف العسل، النعومة واللمعان للشعر الجاف، ويعطي للشعر الرطوبة التي ترغب فيها الكثير من السيدات.

ويعالج مشاكل الشعر بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى مواد مضادة للجراثيم.

ويعد العسل واحد من المكونات الجمالية التي يتم استخدامها كثيرًا، بسبب فعاليته وقوته الطبيعية على تغذية الشعر وترطيبه.

ويقضي على التجاعيد المزعجة التي تعمل على إعاقة عملية تمشيطه، ويعطيه الحيوية المطلوبة، ويغذي فروة الرأس ويرطبها، لاحتوائه على عدد من العناصر الغذائية المفيدة.

يساعد العسل على تنظيف فروة الرأس من الجراثيم والأوساخ المتراكمة، بسبب امتلاكه المواد المطهرة والمواد المضادة للأكسدة؛ إذ ينصح أخصائيو التجميل باستعماله مرتين أسبوعيًا.

فوائد العسل مع الحناء للشعر وخلطات طبيعية لاستعادة حيويته ومظهره

فوائد الحناء للشعر

تساهم الحناء، في علاج عدد من مشاكل الشعر مثل التقصف، وهذا بسبب امتلاكها عددًا من المغذيات الطبيعية للشعر.

كما أن الحناء لها فعالية في التقليل من إفراز الزيوت في فروة الرأس، بالإضافة إلى العمل على تنقيتها من الميكروبات بسبب غناها بمواد تعمل على محاربة الالتهابات.

تعطي الحناء لونًا طبيعيًا للشعر يتغلغل بداخله، وتمنحه لونًا جذابًا وذلك بدون أي إضافات كيميائية قد تلحق أضرارًا.

تعتبر الحناء من المكونات المفيدة التي تعالج تساقط الشعر، وأيضًا في علاج التهابات فروة الرأس، كما تحافظ على صحة شعرك وجعله أكثر انسيابية وناعمًا كالحرير.

 

خلطات العسل مع الحناء للعناية بالشعر

[caption id="attachment_161127" align="aligncenter" width="1375"]فوائد العسل مع الحناء للشعر فوائد العسل مع الحناء للشعر[/caption]

 

وصفة العسل مع الحناء لتغذية الشعر

المكونات

  • ثلاثة ملاعق كبيرة من العسل.
  • كوب من الحناء.
  • كوب من الماء.
 

طريقة التطبيق

- قومي بإذابة العسل بالماء حتى يتجانسا معًا. - بعدها في وعاء، اعجني الحناء بالماء المحلى بالعسل حتى تحصلي على عجينة متجانسة. - ثم طبقي الخليط على شعرك، مع تركه لمدة ست ساعات على الأقل. - بعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر جيدًا حتى تتخلصي من آثار الحناء، واغسليه مرة أخرى بالطريقة المعتادة. - كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا، مع وضع حمام زيت من وقت لآخر حتى يمنح شعرك ملمسًا حريريًا.

[caption id="attachment_161124" align="aligncenter" width="800"]فوائد العسل مع الحناء للشعر وخلطات طبيعية لاستعادة حيويته ومظهره فوائد العسل مع الحناء للشعر[/caption]

وصفة العسل مع الحناء لفرد الشعر

المكونات

  • كوب من الحناء الناعمة.
  • نصف كوب من العسل.
  • بيضة واحدة.
  • شاي مغلي بدون سكر.
  • نصف كوب من قشر البرتقال المبشور.
 

طريقة التحضير 

- اخلطي المكونات مع بعضها البعض جيدًا. - عندما يتكون لديك عجينة متماسكة، اتركيها حتى تختمر. - ثم ضعيها على شعرك، مع تركها لمدة 120 دقيقة على فروة رأسك. - أخيرًا، اشطفي شعرك بالماء الفاتر، مع تكرار هذه الخلطة مرة أسبوعيًا.

 

اقرأ أيضًا: احذر من أمراض خطيرة.. 4 مكونات لا تضعيها على شعرك تحت أي ظرف