فوائد السبانخ.. تمنع الإصابة بالأورام

ما لا يخفى على الكثير منا فوائد السبانخ الصحية للفرد، ومدى تأثيرها في الصحة العامة بشكل ملفت، وذلك بسبب أنه غني بالعناصر الغذائية المفيدة.

فوائد السبانخ

ويمتلك خضار السبانخ العديد من العناصر الغذائية؛ جعلته في مقدمة الخضراوات التي بها فائدة صحية وقمية عالية بين الأطعمة الأخرى.

وكشفت دراسة حديثة، نشرت في مجلة «Gut Microbes»، فوائد السبانخ في منع تكوين الأورام الخبيثة، وبشكل خاص مرض سرطان القولون.

وأجرى باحثون في مركز العلوم الصحية التابع لجامعة تكساس الأميركية، عدة تجارب على الفئران  لمدة 26 أسبوعًا، لمقارنة تطور الأمراض الحميدة والتي من الممكن أن تتحول لأورام سرطانية في المستقبل، لدى الفئران التي تم منحها وجبات من السبانخ المجففة وأيضًا المجموعة الضابطة الأخرى.

وجاءت نتائج البحث، أن وجبات السبانخ منعت تكوين مسببات مرض سرطان القولون، بالإضافة إلى عدد من الأمراض الأخرى، وذلك وفقًا لما ذكره موقع «Eat this Not Thats».

كذلك، أكد العلماء أن خضار السبانخ يعمل على تعزيز صحة أمعاء القوارض، بالإضافة إلى ذلك يعمل على تعزيز التنوع البيولوجي لديها، وقد لعب دورًا أساسيًا في كبح نمو الورم.

بدورها، قالت كاثي سيغل؛ الخبيرة المتخصصة في مجال التغذية، أن مضادات الأكسدة التي تتواجد في السبانخ هي التي تجعلها إضافة رائعة لأي نظام غذائي صحي يخضع له الأفراد.

وأوضحت أن هناك عددًا من الدراسات السابقة، التي قد أظهرت أن المركبات الوقائية التي تتواجد في السبانخ بجانب الفيتامينات، هي التي تعمل على تعزيز خصائص الحماية من السرطان.

وأشارت إلى أن السبانخ من الخضراوات الغنية بالعناصر المهنة منها فيتامين ك وفيتامين أ بالإضافة إلى حمض الفوليك وأيضًا المنغنيز والمغنيسيوم والحديد، بجانب فيتامين ج وفيتامين ب وأحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف الغذائية.

[caption id="attachment_118345" align="aligncenter" width="1085"]أهمية السبانخ للعظام وتقويتها فوائد السبانخ[/caption]

 

اقرأ أيضًا: فوائد حليب الصويا للنساء وأضراره الصحية