فوائد الدهون الصحية للإنسان.. «أخصائي» يوضح

حدد الدكتور فهد السعيد، أخصائي سلامة وجودة الغذاء، فوائد الدهون الصحية لجسم الإنسان، حيث ينصح بتناولها.

وأوضح الدكتور، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن الدهون الصحية لها ثلاث فوائد، التي من أبرزها: بناء أغشية الخلايا.

وأشار أخصائي سلامة الغذاء، إلى أن (20-35٪) من الطاقة التي ينبغي يتناولها الشخص، يجب أنه يكون مصدرها الدهون، و(10٪) فقط حيث يكون مصدرها الدهون المشبعة.

وقال فهد السعيد، إن الدهون المتحولة ينبغي أن يتم تجنبها بشكل كامل.

ولفت إلى أن الدهون الصحية تحتوي على فوائد صحية متعددة. وهي تعزيز امتصاص الفيتامينات الذائبة في الدهون، حيث تعتبر مصدرًا للطاقة.

وأضاف، كما أن لها دور في بناء جميع أغشية الخلايا.

وذكر أخصائي سلامة الغذاء، مؤخرًا أن الدهون الغير مشبعة، تقوم بخفض مستوى الكوليسترول الضار (LDL). كما أنها ترفع من مستوى الكوليسترول الجيد (HDL ).

وأوضح أنها تتواجد هذه الدهون في: الأسماك، وزيت الزيتون، وحبوب القرع، والسالمون، والساردين.

أطعمة غنية بالدهون الصحية

ويجب عند اتباعك لنظام غذائي لخسارة الوزن، إدراج أطعمة غنية بالدهون الصحية إلى وجباتك؛ فهي تجنب زيادة الوزن ومد الجسم بالعناصر التي يحتاج إليها.

كما يحذر خبراء التغذية من تناول الأطعمة الغنية بالدهون في حالة اتباع الدايت؛ بسبب أنها تزيد الوزن، إلا أن الجسم يظل بحاجة إلى تلك الدهون الصحية، والتي توجد في مجموعة محددة من الأطعمة.

لذلك، كشف عدد من الخبراء أن هناك 5 أطعمة غنية بالدهون الصحية، يجب الحرص على تناولها خلال اتباع نظام للدايت لتجنب فقدان الجسم للدهون الصحية، وهي:

  • المكسرات
  • الأسماك الدهنية
  • الأفوكادو
  • البيض
  • زيت الزيتون
اقرأ أيضًا: فوائد الدهون الصحية للجسم.. تحافظ على شباب البشرة