فهد بن نايف يحصد جائزة "إثراء للفنون" في نسختها الثالثة

فاز فهد بن نايف ؛ الفنان السعودي بجائزة "إثراء للفنون" في نسختها الثالثة، عن عمله "رخم" والذي من المقرر الكشف عنه في الدورة الـ14 من معرض "آرت دبي" التي تعقد في الفترة من الـ25 حتى الـ28 من مارس المقبل.

وكشف مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، بالشراكة مع معرض "آرت دبي" أن الجائزة التي أطلقها المركز في 2017م، تهدف إلى تمكين وتشجيع أعمال الفنانين السعوديين المعاصرين والمقيمين وإيصالها إلى نطاق عالمي، إلى جانب دعم المواهب والإبداع وتعزيز الحركة الفنية بالمملكة؛ سعيًا لأن يكون المركز منصة عالمية لدعم وتمويل واستكشاف المواهب الإبداعية.

اقرأ أيضًا: لأول مرة في المملكة.. «إثراء» يستقبل عروض «بيكسل» العالمية

من جهته، أعرب الفنان فهد بن نايف عن سعادته بالجائزة، مؤكدًا أنها: "فرصة متميزة لي شخصيًا باعتباري فنان ومعماري سعودي يهتم بالنسيج الثقافي والحضاري والاجتماعي للمجتمع السعودي، وهنا يبرز دور جائزة إثراء للفنون كشاهد على التزام المملكة برعاية وتطوير المواهب الإبداعية المحلية والعالمية".

جدير بالذكر أن مركز إثراء، يقدم برامج ومبادرات مميزة في مجال صناعة الفنون والمعرفة، إضافة إلى تعزيز المواهب المحلية والعالمية وتقديمها كمنصة رائدة للثقافة والإبداع، وقد حصل المركز على شهادة عالمية من قبل مجلة تايم الأمريكية التي اختارته كأحد أهم 100 مكان يستحق الزيارة حوال العالم في العام الماضي.

اقرأ أيضًا:

«إثراء» يفتتح معرض الثقافة والتراث «أن تكون سعوديًا»