فنان «البريك دانس» أحمد أكبر: العقل هو المتحكم في عملية الإبداع الموسيقي

ــ حصدت المراكز الأولى في 4 عروض مواهب ــ مُتحمس لتقديم "البريك دانس" في أحد مهرجانات المملكة ــ هيئة الترفيه قدمت مواسم على مستوى عالمي يُشرّف المملكة

حوار: عمار العايد تصوير: أدم حبيب الصوت الموسيقي هو الأساس الذي تُبنى عليه نظرية "عالمية اللغة الموسيقية"، وبخلاف الصوت فإن هناك قانون التنظيم الداخلي للبناء الموسيقي، وأيضا توجد قوة التأثير الموسيقي في المستمع التي تُحرك فيه المشاعر وتُفجر الأحاسيس وتستدعي الخبرات والتجارب، وتعيد الذاكرة إلى أحداث وأحاسيس ترتبط باللحن والتذوق.

"البريك دانس" هي رقصة تكون على موسيقى الهيب هوب أو الراب، ويمكن تعريفها بأنها التعبير الجسدي لموسيقى الراب، وانتشر هذا الفن في جميع أنحاء العالم.

بدأ الفنان أحمد أكبر؛ السعودي المقيم في أمريكا، الذي يبلغ من العمر ٢٤ عامًا، المولود في 1995/12/12، ممارسة فن "البريك دانس" عام 2009، وما زال يسعى ليصل إلى مستوى عالمي؛ حيث حصل على المركز الأول في عرض مواهب معهد إنديانا للتكنولوجيا الأمريكي.

البريك دانس

وفي لقائه مع "الجوهرة"، يقول "أحمد أكبر" إن العقل هو وحده الذي يتحكم في عملية الإبداع الموسيقي بجوانبه المختلفة، وهو وحده الذي يتحكم في الإحساس والذاكرة.

متى بدأت مرحلة التأسيس المعرفي لهوايتك.. وإلى أين وصلت؟

بدأت ممارسة فن "البريك دانس" في سنة 2009، وأحاول دائمًا التطوير من مستواي لكي أصل إلى العالمية.

كيف مارست هذا الفن ومع من؟ كنت أمارس "البريك دانس" في البيت أمام المرآة ومعلميني كانوا أخي الكبير وصديقه عبد المجيد معاذ، الحاصل على ثاني أفضل "بريك دانسر" في الشرق الأوسط آنذاك.

ألم تُدعى للمشاركة في حفلات رسمية؟ شاركت في أربعة عروض مواهب وحصلت على المركز الأول في جمعيها، أول عرضين كانا في معهد إنديانا للتكنولوجيا في مدينة فورت واين بولاية إنديانا. أما ثالث ورابع عروضي فكانا في جامعة أريزونا في مدينة تكسون.

البريك دانس

هل ستشارك في مواسم السعودية 2020 لو وُجهت لك الدعوة؟ يشرفني مشاركة فن "البريك دانس" في بلدي وسط أهلي وأصدقائي، وإذا تم دعوتي سوف ألبيها وكلي فخر؛ لأنه يذلك يتم إتاحة فرصة لي على أرض الوطن.

ما اختصاص دراستك وفي أي جامعة وفي أي مرحلة حاليًا؟ أنا أدرس هندسة صناعية في جامعة أريزونا، في السنة الرابعة والأخيرة، وبفضل الله استطعت أن أوافق بين دراستي وهواياتي.

هل تتابع أخبار حفلات ومهرجانات السعودية؟ أتابع حفلات ومهرجانات السعودية بشكل يومي، وأنا في غاية الحماس لكي أعود إلى الوطن وأشارك في أحد المهرجات.

البريك دانس

ماذا تقول عن موسم الرياض وموسم الدرعية؟ لم أتوقع يومًا ما أن يتم تنظيم مثل هذه الفعاليات في بلدي، وهي ستتيح الفرصة لمحبي فن "البريك دانس" أن يقدموا أفضل ما لديهم وتحفزهم على تطوير مواهبهم، وهيئة الترفيه بذلت جهودًا حثيثة لنجاح هذه المواسم، واستطاعت تقديم مستوى عالمي يشرف المملكة.

كلمة أخيرة تقولها لمعجبيك؟ الجمع والموازنة بين الهواية والدراسة أو العمل ليس صعبًا، عندما تصلوا إلى لهذه المرحلة في الحياة ستزيد سعادتكم.

اقرأ أيضًا: مصممة الأزياء «الهنوف»: اختيار فستان زفاف العروس أسعد لحظات حياتي