فروقات بين عقلي الرجل والمرأة

أثبت العلم الحديث وجود فروقات بين عقل الرجل وعقل المرأة، رغم أنهما مكملان لبعضهما البعض، إلا أن طبيعة سلوكياتهما وتصرفاتهما تختلف كليًا في جميع المواقف والأمور الحياتيّة المماثلة.

تستعرض "الجوهرة"، الفرق بين عقل الرجل وعقل المرأة، من خلال تفسير سلوك كل منهما في مواقف حياتية مختلفة..

الرجل.. لا يكتشف الكذب: الرجل عقلاني بطبعه وينظر للأمور بعموميتها ولا يهتم بالتفاصيل، الأمر الذي يجعله لا يستطيع التركيز على حركات وسلوكيات الشخص الذي يكذب أمامه؛ مما يصعب عليه اكتشاف كذبه.

المرأة.. تكشف الكذب: المرأة بطبيعتها تهتم بأدق التفاصيل، وتركز في حركات وسلوكيات وملامح المتحدث أمامها؛ مما يسهل عليها كشف كذبه أو التأكد من صدقه.

الرجل.. مهمة واحدة: يصعب على عقل الرجل التركيز بأكثر من مهمّة في وقت واحد، فإذا كان يقوم بشيء ما وقاطعه أحد بأمر ما، فإنّه يترك المهمة التي يقوم بها لحين الانتهاء من المقاطعة.

المرأة.. تعدّد المهام: يسهل على عقل المرأة أن يركز في أكثر من مهمّة في نفس الوقت، فإذا كانت تقوم بشيء وقاطعها أحد فأنها لا تفقد تركيزها فيما تقوم، بل لديها القدرة بأن تلاعب طفلها أيضًا، وتشاهد التلفاز، وغيرها من الأمور.

عقل

الرجل.. حديث مختصر: يحب الرجل الكلام المباشر والمختصر، الذي لا يسبقه مقدمات ولا يصحبه شرح.

المرأة.. حديث مفصل: تحب المرأة أن تبدأ حديثها بالمقدمات والشرح وصولًا إلى المضمون، لكي تبرز تفاصيل الموضوع الذي تود التكلّم عنه.

الرجل.. متحكّم في مشاعره: الرجل قوي وقادر على التحكم بمشاكله وإيجاد الحلول لها، بسبب قدرته على ضبط مشاعره، وتفكيره قبل اتخاذ أي قرار أو رد فعل.

المرأة.. مندفعة المشاعر: المرأة ضعيفة في مواجهة المشكلات التي تتعرض لها، بسبب فطرتها الحساسة واندفاع مشاعرها.

الرجل.. سريع الملاحظة: يستطيع الرجل أن يقود السيارة بانتباه وسرعة، ويتجنب أي عائق أو مطب أو مشكلة طارئة بسرعة فائقة، ويجد الحلول لها؛ بسبب سرعة ملاحظته وقوتها.

المرأة.. بطيئة الملاحظة: تتجنب المرأة القيادة بسرعة زائدة، وتتفادي أي عائق مروري أو مشكلة؛ وذلك لعدم قدرتها على اتخاذ القرار السريع في تلك الأمور.

 

اقرأ أيضًا:

نصائح ذهبية للتعامل مع زوجتك العصبية