«فخورون بكم.. وينكم من زمان».. كيف شجع المستهلكين توطين مهنة الصيدلة؟

وسط جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى توطين مهنة الصيدلة، تمكن الصيادلة السعوديين من المنافسة بقوة في قطاع الصيدلية بعد أعوام من احتكار الوافدين لهذه المهنة الهامة.

وتطلق "الموارد البشرية" العديد من الفرق الرقابية على الصيدليات في مختلف مناطق المملكة؛ للتأكد من نسب التوطين في الصيدليات، وسط جهود متواصلة للتأكد من تطبيق القرار على نطاق واسع.

توطين مهنة الصيدلة

كما صاحبت عدسة قناة "الإخبارية" الفرق الرقابية أثناء جولاتها للتأكد من تطبيق قرار التوطين، وسط تفاعل ضخم من الصيادلة السعوديين مع هذه الحملات، معبرين عن سعادتهم بالاهتمام بهذه الفئة.

كذلك أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وفقًا لتقرير "الإخبارية"، إلى أن توطين مهنة الصيدلة أسهم في توظيف أكثر من 10 آلاف مواطن ومواطنة؛ إذ يساهم نسبة كبيرة من الصيادلة السعوديين في قطاع الصيدلة.

وخلال لقاء مراسل قناة "الإخبارية" مع الصيادلة، قالت صيدلانية سعودية تعمل في إحدى الصيدلات أن المستهلكون السعوديون يعبرون عن سعادتهم فور رؤية مواطنهم في الصيدلية، معلقة "فخورون بكم.. وينكم من زمان.. هكذا يشجعنا المستهلكون السعوديون".

كذلك علق الكاتب الصحفي والناشط البيئي سعيد الناجي، على فيديو قناة الإخبارية عبر حسابهم الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، على رفع نسبة توطين مهنة الصيدلة.

وقال: "والله اني افرح اذا دخلت الصيدلية، ولقيت أمام ابن الوطن او بنت الوطن، اثق فيهم وفي خدمتهم، لكن للأسف مازالوا قليل جداً، رغم اعداد الخريجين الكبيرة من كل الجامعات!".

اقرأ أيضًا: «الموارد البشرية»: توطين الصيدلة يتخطى المستهدف بـ 700%