على عكس النجم الأمريكي جاستن بيبر.. هذا ما فعلته سيلينا غوميز لدعم غزة

أعلنت المغنية الأمريكية الشهيرة سيلينا غوميز عن دعمها لضحايا غزة بطريقتها الخاصة، وذلك بعد أيام من إعلانها عن رغبتها في الابتعاد عن منصات التواصل الاجتماعي، تعد هذه الخطوة جريئة ومعاكسة تمامًا للنجم الأمريكي جاستن بيبر.

سيلينا غوميز تدعم غزة

وجاء دعم سيلينا لضحايا غزة بشكل غير مباشر؛ إذ تم نشر بيان رسمي على لسان شركة مستحضرات التجميل التي تمتلكها المغنية الأمريكية.

وقال الحساب الرسمي لعلامة مستحضرات التجميل «ٌRarebeauty» : «قد صدمتنا الصور والتقارير الواردة من الشرق الأوسط، فقد قتل آلاف المدنيين الفلسطينيين الأبرياء فى الغارات الجوية الإسرائيلية.. كما شرد ملايين المدنيين وتركوا دون إمكانية الحصول على الغذاء أو الماء أو الدواء أو الضروريات الأساسية للبقاء على قيد الحياة».

كما قال: «ٌإن عددا كبيرا من هؤلاء الضحايا هم من الأطفال، ويجب حماية المدنيين الفلسطينيين».

ولم تتجاهل سيلينا ضحايا واقعة 7 أكتوبر؛ فقد حرصت على التأكيد أنها ضد التعرض للمدنين والأبرياء بأي شكل من الأشكال. ورغمًا عن ذلك تلقت هجومًا حادًا من قبل الإسرائيليين على حسابها.

اقرا أيضًا: كيف تفاعل مشاهير العرب والأجانب مع تصعيد الاحتلال ضد فلسطين؟

 

بالإضافة إلى ذلك، حثت شركة سيلينا على دعم المنظمات الإنسانية التى تسعى إلى مساعدة أطفال غزة. كما أوضحت فى منشورها على أنها ستقدم تبرعات لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولية وجمعية ماجن ديفيد أدوم وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، والتبرع أيضًا لليونيسف.

وجاء هذا المنشور بعد حرص المغنية الأمريكية على إدانة ما تفعله إسرائيل في غزة. وكتبت: «لقد أخذت استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي لأن قلبي ينكسر لرؤية كل الرعب والكراهية والعنف والإرهاب الذي يحدث في العالم. إن تعرض الناس للتعذيب والقتل أو أي عمل من أعمال الكراهية تجاه أي مجموعة أمر مروع، نحن بحاجة إلى حماية جميع الناس، وخاصة الأطفال، ووقف العنف إلى الأبد».

وتابعت : «أنا آسفة إذا كانت كلماتي لن تكون كافية أبدًا للجميع أو للهاشتاج. لا أستطيع الوقوف بجانب الأبرياء يتعرّضون للأذى. هذا ما يجعلني أشعر بالغثيان. أتمنى أن أتمكن من تغيير العالم».

وكان هذا أول تعليق لها، إذ دعمت غزة ولكن على استحياء دون أن تذكر ذلك بوضوح، حتى قررت إصدار بيان دعمها الكامل لضحايا غزة.

تعليق جاستين بيبر

ووقع جاستن بيبر في موقع لا يحسد عليه في بداية الأزمة في غزة في مطلع أكتوبر، إذ احتل اسمه منصات التواصل الاجتماعي بعد ارتكابه خطأ فادحا، بإعلان دعمه للاحتلال ضد فلسطين، من خلال الاستعانة بصورة من غزة.

وعكست الصورة التي نشرها النجم الأمريكي، الخراب الذي تسبب به الاحتلال في قطاع غزة؛ إثر هجماتهم المتواصلة على مدار الأيام الماضية.

وقد تسبب تعليق جاستين بيبر في إثارة غضب جمهور الوطن العربي، الذي ناشد عبر منصات التواصل الاجتماعي بمقاطعته.

وحذف بيبر صورة غزة فور تعرضه للتعليقات الساخرة بعد استعانته بصورة للانتهاكات التي قام بها الاحتلال.

 

اقرأ أيضًا: ملامح وجه جاستين بيبر تتحسن في أول ظهور له بعد إعلان إصابته بمتلازمة رامزي هانت