عزيزة جلال في الرياض للاستماع إلى «مستنياك» بصوت نانسي عجرم

وصلت المطربة المصرية الشهيرة عزيزة جلال - صاحبة أغنية مستنياك - إلى حفل روائع بليغ حمدي الذي يقام في إطار حفلات موسم الرياض 2023.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي تحضر فيها المطربة عزيزة جلال حفلاً للمطربة اللبنانية نانسي عجرم، والتي لا تفوت حفلاً دون تأدية أغنية مستنياك لجمهورها العربي.

عزيزة جلال في الرياض

وفي لفتة رائعة، استضاف حفل روائع بليغ حمدي، عزيزة جلال التي اعتزلت الغناء منذ سنوات لكي تستمتع بسماع أغنيتها بصوت النجمة اللبنانية نانسي عجرم.

وينتظر جمهور النجمة اللبنانية نانسي عجرم، لقائها في ليلة روائع بليغ حمدي، والتي تعد ليلة استثنائية يتغنى بها 6 من نجوم الوطن العربي؛ احتفاءً برائد من رواد الموسيقى العربية الموسيقار العظيم بليغ حمدي.

نجوم حفل روائع بليغ حمدي

و كانت قد وصلت “نانسي” مساء أمس الثلاثاء، إلى العاصمة الرياض؛ استعدادًا لليلة الطربية المقرر إقامتها اليوم الخميس على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد سيتي، ضمن فعاليات موسم الرياض 2023.

وجاء حفل روائع بليغ حمدي، بمناسبة مرور 30 عاماً على رحيله؛ إذ قرر موسم الرياض 2023، الاحتفال به على طريقته تخليدًا لذكراه.

وكشف موسم الرياض، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي" إكس"، أنه سيضم الحفل 6 مطريين من دول مختلفة.

كما أعلن في بوستر دعائي للحفل أن نجوم حفل بليغ حمدي هم: «أنغام، صابر الرباعي، أصالة، ماجد المهندس، نانسي عجرم، طلال سلامة».

من هو الموسيقار بليغ حمدي؟

ويعد الملحن بليغ حمدي، هو واحد من الملحنين الكبار في الوطن العربي. ولد في عام 1931، وأتقن عزف آلة العود في سن التاسعة. بينما كانت شهرته في  عام 1957 بأول أعماله لعبد الحليم حافظ، أغنية «تخونوه».

وفيما بعد انطلق بليغ، كما قام بالعمل مع كبار نجوم الطرب المصريين والعرب، والذي كان في مقدمتهم كوكب الشرق أم كلثوم.

كما أنه شكل ثنائيًا ناجحًا مع زوجته الفنانة وردة. كما أنه اكتشف وقدم الكثير من المواهب الغنائية التي من أبرزها: «المطربة سميرة سعيد وعلي الحجار».

وكانت ألحانه أهم ما يميزها هي البساطة، بالإضافة إلى الاقتراب من الوجدان الشعبي. وقد عشق الكثير ألحانه الكبير والصغير.

ورحل الموسيقار الكبير بليغ حمدي، في 12 من سبتمبر 1993، عن عمر يناهز 62 عامًا تاركًا خلفه ثروة فنية كبيرة من الألحان المتنوعة.

 

اقرأ أيضًا: نفاذ تذاكر حفل الفنان عبدالمجيد عبدالله في موسم الرياض 2023